المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألف نسمة بمحافظة ضباء يخدمهم قاضٍ وحيد



*أبو موسى محلاوي*
11-06-2013, 10:28 AM
الأهالي: تكدست القضايا ومشاكل الحقوق المالية دون حل
http://sabq.org/files/news-image/174536.jpg?1370810512

اشتكى مواطنون من محافظة ضباء غرب منطقة تبوك من قلة عدد القضاة بالمحافظة، فلا يوجد إلا قاضٍ وحيد يخدم 300 ألف نسمة بالمحافظة، ما أدى إلى تراكم القضايا وتكدسها، فضلاً عن تأجيلها لشهور، مطالبين وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بحل مشكلة محافظتهم.

وقالوا لـ"سبق" إن وجود قاضٍ واحد يخدم محافظة كاملة أمر غير مقبول خصوصاً بعد استقالة القاضي الآخر قبل عام دون تعيين أي بديل له وهو ما تسبب في تأجيل القضايا إلي شهور عديدة وتكدس صكوك الأراضي والإفراغات وقضايا الطلاق ومشاكل الحقوق المالية دون حل.

وأضافوا، نطالب وزير العدل بسرعة التدخل وتعيين قاضٍ آخر إضافي لحل المشاكل المتراكمة، مشيرين إلى أن مبنى محكمة محافظة ضباء كُلف بناؤه ملايين الريالات وعلى الرغم من كبر المبني إلا أنه يظل شبه خالٍ نتيجة قلة الموظفين والقضاء.

وذكر الإعلامي عبدالغني الشريف، أحد أبناء محافظة ضباء، أنه من الصعب أن تبقى مدينة كبيرة مثل ضباء بوجود قاضٍ وحيد يخدم عدداً كبيراً من أبناء المدينة وقراها، الأمر فيه نوعٌ من الصعوبة، خصوصاً أن عدد السكان يصل إلى 300 ألف نسمة، متمنياً من وزير العدل أن يعمل على حل مشكلة محافظة ضباء لأن بقاء العديد من القضايا معلقة يعطل مصالح المواطنين.

المعلم
11-06-2013, 12:13 PM
نتمنى على وزير العدل أن يعمل على حل مشكلة محافظة ضباء لأن بقاء العديد من القضايا معلقة يعطل مصالح المواطنين