المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير المدينة قال لأهل ينبع : ابشروا وهذه أولى الخطوات



أبو سفيان
11-03-2013, 01:43 PM
“أبشروا” تتحقق “بكل حزم”

هذه أولـى بشائر استمرار التنمية واستدامتها. ما كان بالأمس توصيات اتخذها المجلس البلدي لمحافظة يَنْبَع ولَم تُنَفّذ، تصبح اليوم حقائق على الأرض


بدر أحمد كريم
الإثنين 11/03/2013

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/krym_1.jpg (http://www.al-madina.com/files/imagecache/normalalmadina/krym_1.jpg)
قلتُ عنه: إنه رجُلٌ عَمَلِيٌ، وجَاد. لم تمض بضعةُ أيام على جولته التفقدية لمحافظة يَنْبُع، حتى حوّل الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز( أميرُ مِنْطقة المدينة المنورة) كلمة « أبشروا» التي قالـها لأهالي يَنْبُع إلـى أفعال. وها هو وجّه المسؤولين» بسرعة دراسة مشروع استكمال تقاطع المحول الشرقي، على طريق يَنْبُع النَخْل»(صحيفة المدينة المنورة، 23 ربيع الآخر 1434هـ، ص 7). ولم يكتف الرجُل بذلك بل طالب بمعرفة» مسبباتِ تأخيره، وما تبعَه مِن إرباك مروري، نَجَم عنه بعض الحوادث» وَفْقَا للناطق الإعلامي بإمارة منطقة المدينة محمد مصطفى بن سيْف.
هذه أولـى بشائر استمرار التنمية واستدامتها. ما كان بالأمس توصيات اتخذها المجلس البلدي لمحافظة يَنْبَع ولَمْ تُنَفّذ، تصبح اليوم حقائق على الأرض، وأولُـها هذه القطْرة، ومن القطْرات تكونُ الأنـهار، ومن الأنـهار يتدفّقُ الخير، ومِن الخير ينطلق سكان ينبع بشطريْها: البحر والنخل، وبجهد علمي مركز، إلـى تحقيق مطالبهم التنموية، التي لا لَبْسَ فيها ولا غموض، بل حقوقٌ أقرتْـها الدولة، ليس لسكان يَنْبُع فحسب، بل لسكان بلد فيه خيرُ أُمّةٍ أُخْرِجت للناس، ومِن أجْل مواطنين يروْن ما يصنعه الأمن والاستقرار.
لقرارات الأمير فيصل بقايا. « ضرورةُ قيام محافظة يَنْبُع بتسليم الموقع، بعد إخلائه من أيِّ عوائق، للجهة المنفذة للمشروع، وتكليفُ دورِيّة بوجودها فيه، على مدار أربع وعشرين ساعة، لمنع أيِّ مخالفات، وتفاديا لوقوع الحوادث» وأرجو أن تنفذ محافظة ينبع قرار الأمير. ثم ماذا على مديرية المياه ؟» إنـهاء ما يتعلق من أعمال ترحيل خِدْماتـها من: مياه، وصرف صحي، في مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما» أما شركة الكهرُباء فهي مطالبة « بتحويل مسار الأبراج داخل المشروع فورا» وخُذُوا بالكم من « فوراً» فهي لا تحتملُ التأجيل، أو الإبطاء، أو التعلل بأيِّ أعذار، فالرجُل لا يتوانـى عن المساءلة، والتحقق من أن قضايا تنمية محافظة يَنْبُع، تأخذ أوّلية أُسْوَة ًبما في المحافظات الأُخْرى.
وبقيت إدارةُ الطُّرُق والنقل، وهي جهة مسؤولة عن: المواطنين في غُدُوِّهم ورَوَاحِهم، ومطلوب منها « إنجاز المشروع دون تأخير، في إطار الجدول الزمني المحدد».
ويأتـي صوتُ الأمير فيصل قائلا:» سأتعامل مع أيِّ إحداثات، أو تعطيل في الموقع، بكل حَزْم» وعلى الجميع فَهْمُ الرسالة.

أبو حنين
11-03-2013, 01:55 PM
طيب المنح!!!!
اصبروا ورابطوا

المعلم
11-03-2013, 02:34 PM
نتمنى تنفيذ ماوجه به سموه

فهد سلامه الرفاعي
12-03-2013, 12:05 AM
الميدان ياحميدان

العنيني
12-03-2013, 08:26 AM
مع كامل التقدير والود لصاحب المقال القامة الاعلامية المميزة والتي نعتز في انتمايئها لينبع

وهو اكبر ان يرد عليه انا وأمثالي حسب رؤيته ولكن هل طموح اهل ينبع تنحصر في هذا التقاطع

ياسيدي ينبع همشت على مدى 40عام يفترض ان ارصفة ينبع واعمدة انارتها من ذهب

كيف لا وهي الرافد المهم في تنمية هذا الوطن

أستاذي

لوكل مشروع رسى على شركة أعطيت ينبع منه 1 في الالف لرأيت جبل رضوى كتلة خضراء

ان لأهل ينبع مطالب ومطالب حصرها صعب

كنا نتطلع ان تكون ينبع منطقة متبوعة لاتابعة هذا هو الانصاف لينبع