المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنفار فرق الدفاع المدني لتسرب دخان من أنبوب في منطقة الصناعات الثقيلة بينبع



معاكم
27-02-2013, 02:01 PM
احمد الانصاري - ينبع

استنفر تصاعد دخان من أنبوب تحت الإنشاء في منطقة الصناعات الثقيلة بينبع أمس عددا من القطاعات المعنية بالأمر. وتمكنت ست فرق من الدفاع المدني وفرقة من الهيئة الملكية وفرقة مساندة من شركة ينساب ولجنة ياما من السيطرة على الوضع خلال ساعة من تلقي البلاغ ووقف تسرب الدخان من الأنبوب التابع لشركة ينساب نتيجة لأعمال لحام بين خطوط الأنابيب المكونة من عدة وصلات، حيث كان يقوم المقاول بإيصال بعضها ببعض وتسبب تطاير شرار من اللحام ووصوله إلى احدى المواد المستخدمة فيه بحريق سطحي في الجدار الخارجي للأنبوب. وشهد الموقع تواجدا أمنيا، وتم إغلاق جزء من الطريق الدولي الذي يربط ينبع بالمدينة المنورة وجدة احترازيا لوجوده بالقرب من الأنبوب.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة العقيد خالد الجهني أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت ظهر أمس بلاغا عن تصاعد دخان من خط أنابيب تحت الإنشاء تابع لشركة ياسرف وعلى الفور تم تهيئة ثماني فرق لمباشرة الحادث تمثلت في فرقتي حريق وفرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ وفرقة من الهيئة الملكية بينبع وفرقة مساندة من شركة ينساب. واتضح عند معاينة الموقع ان سبب تصاعد الدخان كان ناتجا عن المادة المبطنة داخل خط الانابيب نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وعلى الفور تمت عملية التبريد على الانبوب والسيطرة على تصاعد الدخان.
كما تم اتخاذ إجراء احترازي تضمن الكشف على باقي الخط كاملا للتأكد من سلامته. وأكد الناطق عدم وجود أي تسربات غازية او كيميائية في الحادث، مبينا أنه ليس للمادة الناتجة عن الحريق أي تأثير على القريبين من الموقع أو المحيط البيئي. وأشار الى تسليم الموقع لمسؤول في شركة ينساب دون وجود أية إصابات ولله الحمد.

أبو حنين
27-02-2013, 02:23 PM
سلامات

المعلم
27-02-2013, 07:20 PM
الحمد لله