المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمين على طريق ينبع ــ المدينة يحبط تهريب 38 خادمة وطفل



أبو سفيان
03-01-2013, 10:28 PM
 أحمد الأنصاري (ينبع)

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20130103/images/l10.jpg

تمكنت القوات الخاصة لأمن الطرق العاملة على طريق ينبع ــ المدينة المنورة السريع في كمين محكم من القبض على مهرب في عقده الخامس، احترف تهريب الخادمات من منطقة مكة المكرمة إلى منطقة المدينة المنورة وباقي مناطق المملكة، وألقت القبض على 38 شخصا بينهم نساء وأطفال كان يقلهم في حافلة وجميعهم من جنسيات آسيوية.
وذكر الناطق الأمني بمنطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن إدارة أمن الطرق بطريق ينبع ــ المدينة المنورة السريع تمكنت من القبض على سائق في العقد الخامس من العمر يقود حافلة حاول تهريب 34 خادمة وسائق وأربعة أطفال لا يحملون أوراقاً ثبوتية، وبعد القبض عليه تم تحويله إلى شرطة ينبع الصناعية.
وأضاف العقيد الغنام «تم تحويل المهرب إلى إدارة جوازات ينبع بحكم الاختصاص وذلك بعد التحقيق معه وأخذ إفادته حول عملية التهريب، فيما تم إحالة العمالة غير النظامية إلى إدارة الجوازات للتعامل معهم بحكم الاختصاص».
وقال «سجلت خلال العام الماضي عدد من الحالات المشابة، تتمثل في قيام سائقين بإنزال عدد من الأشخاص غير النظاميين وتركهم عند مداخل المدن بالمنطقة ومن ثم الفرار».
وأضاف «كشفت إحصائية غير رسمية تهريب أكثر من 85 خادمة وسائقاً وطفلاً تركهم المهربون بالقرب من محافظة ينبع، ومركز ينبع النخل، ويرجح أن يكون هذا السائق على صلة بتلك الأحداث، وما زالت التحقيقات جاريه معه».

*أبو موسى محلاوي*
04-01-2013, 01:13 AM
أحسن