المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( يا نزاهتنا ... ينُبعنا منسية تماماً ))



عمير المحلاوي
25-12-2012, 11:41 PM
رنـــــات قـلـــــب الــذهـــــــب
بـقـلــم: عـمـيـــر بن عـــواد المحـــــلاوي
(( يا نزاهتنا ... ينُبعنا منسية تماماً ))


أخواني وأخواتي الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
منذ أن أطلق والدنا و مليكنا / عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاه عن إنشاء هيئة لمكافحة الفساد بالأمر رقم: أ/65 وتاريخ : 13/4/1432 هـ (http://ar.wikipedia.org/wiki/1432_%D9%87%D9%80). وتعيين الأستاذ/ محمد بن عبد الله الشريف رئيساً للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمرتبة وزير.
وكلنا أملٌ على قرب هيئة تسمع لنا وتطيب جروحنا لبتر أيادي المفسدين في الأرض و القضاء على الفساد الذي يسكن في عقول البعض بلا خوف من الله و لا هم يحزنون.
لم أنكر عن ما تم إنجازه من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خلال المدة الماضية ولست مخولاً بمحسبتها ولا لي الكلمة في توجيهها ولكني مواطن غيور على بلده محباً للخير و لوطنه الذي أعطاه الكثير و الكثير ولم يوفي له حقه ولن يوفيه قصر العمر أم طال.

معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد:
أن محافظة ينبع هي من أحدى المحافظات المصنفة من الفئة الاولى للمناطق ولا يخفى عليكم مدى مكانتها وعشقها لدى معظم أبناء المملكة العربية السعودية و ترددهم الدائم ولله الحمد عليها سواء من أهالي منطقة المدينة المنورة أو من معظم المناطق والمدن والمحافظات المماثلة لها.
ولكن هذا التردد دائماً ما يجعلنا في خجل مستمر وخجلنا هذا يأتي حينما يسألنا بعض الأخوة الزوار بسكوتنا المستمر عما يحدث لنا من توقف مشاريعنا وتأخرها وسيرها الذي يمكنني أن أشبهه بسير السلحفاه.
حين تصفحي لموقع الهيئة المبارك لم أجد سوى ثلاثة زيارات وهي جميعها تختص على التقصير من قبل المسئولين في إدارة التربية والتعليم لمحافظة ينبع وهي على النحو التالي:
1- "نزاهة": ترصد ملاحظات على مجمع مدارس قرية دوينة.
2- (نزاهة): تعثر مشروع إنشاء مدرسة القصبة الابتدائية التابعة لمحافظة ينبع.
3- تعثر إنشاء المدرسة السعودية الابتدائية بمركز العيص التابع لمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة.

يا صاحب المعالي:
لا أخفيك سراً بأن كثير من الكتاب يصارعون التحطيم النفسي جراء الكتابات الإسبوعيه في المنتديات الينبعاوية بشكل خاص وتعطف علينا المنتديات الإلكترونية الأخرى بمواساتنا في كتاباتنا التي لا تجد أحد يرد على مطالبها أو يرد على نداءاتنا المتكررة.

للأسف يا أستاذي الفاضل:
مما يجعلهم يتمادون في التقصير العام لواجباتهم عدم محاسبة الجهات الرقابية التي تعتبر هيئة مكافحة الفساد جزء لا يتجزأ منها.
ولكم معاقبة كل من يكتب لإثارة البلبلة واتهام المتسببين بدون وجه حق والأخذ بيد كل مواطن غيور على بلده لتبتر تلك الأيادي التي لا تغني و لا تسمن من جوع ، وللأسف هذا ما تسعى إليه تلك الأيادي وتلك النفوس بإظهار إيجابياتهم والتكتم على سلبياتهم.
فمن هذا المنطلق تدعوكم ينبع البحر وينبع النخل للزيارة المفاجأة لتقفون على ما نشيد إليهما بما نعانيه ومما نشكو إليه.
وإليكم بعض الأمثلة التي يمكنكم التمعن فيها والوقوف عليها ستجدون أمثلتي لهي خير دليل لواقع مرير يشهد على ما كتبت وأقول:
1- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن منح الأراضي التي نبكي غبناً عليها مع كل إشراقه شمس يوم جديد.
2- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن شوارع المحافظة والحدائق التي تم إجبار كل صاحب مخطط لإنشائها.
3- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن الواجهة البحرية للكورنيش الشمالي.
4- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن قاطعي الإشارات ومخالفي أنظمة المرور.
5- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن انتشار المتسولين وعبثهم في حاويات الجمعيات الخيرية.
6- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن بطء وتأخر سير العمل في برج ميناء ينبع.
7- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن التوقف المفاجئ للطريق الدائري والمفترض إنشائه أمام سوق الأغنام والكوبري المخصص في نفس الموقع.
8- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن مدرسة خلاد بن سويد الابتدائية بينبع النخل و تأخر سير العمل فيها.
9- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن إنشاء مركز للهلال الأحمر بينبع النخل والتي استلمتها الجهة المالكه ولكن للأسف لم تقم بالإنشاء حتى الآن.
10- أين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن إنشاء ميزان لأصحاب السيارات الكبرى لمدخل ينبع النخل رغم تسلم وزارة النقل للأرض من قبل بلدية ينبع.

سيدي الفاضل:
يزدادني خجلاً إذ قلت لكم بأن إنشاء فرع للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في محافظة ينبع باتت من المطالب الملحة في ذكراي والتي تكشف الستار لكم عن كثير من المخالفات وعن أكلي حقوق المواطنين والمتباطئين في علو شأنها والسعي في رقيها.

وأخيراً وليس أخراً:
فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا ضيعت الأمانه فأنتظر الساعة. قال: كيف إضاعتها يا رسول الله؟ قال: إذا أسند الأمر إلى غير أهله فأنتظر الساعة ))


(( ومضة قلب ))

أصبحت المنتديات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي كا تويتر و الفيس بوك هي أحد طرق وصول أصوات المواطنين للمسئولين إلا أني أرى غير ذلك فلا أحد يستجيب لكثير من الكتاب إلا في حالة واحده أن تصل أصواتنا وكتاباتنا للصحف المحلية.

(( وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم )).


</I></B>

*أبو موسى محلاوي*
26-12-2012, 01:18 AM
يعطيك العافيه أخوي عمير وبيض الله وجهك
وينبع لها الله
لا هيئة فساد ولا غيرها من أي جهه ثانية داري عنها

والله ثم والله ثم والله
لو ينبع لأهلها كان زمان ينبعنا بخير
لك لله ياينبع لك الله