المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الشئون البلدية والقروية يأمر بتخصيص أراضي لمشاريع وزارة الإسكان في محافظات ينبع



متصفح
25-12-2012, 09:48 AM
صحيفة ينبع – عبدالله الحجوري
عقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي اليوم اجتماعا بمقر وزارة الشؤون البلدية والقروية في الرياض.
واستعرض الاجتماع مشاريع الإسكان بمنطقة المدينة المنورة وسير الأعمال فيها والاحتياجات من الأراضي اللازمة ، وما تم تخصيصه من أراضي بالمنطقة لهذا الغرض ، وما سيجري تخصيصه.
وتم التطرق إلى مشاريع الإسكان الجاري تنفيذها أو تصميمها وهي مشروعي إسكان في كل من العلا وخيبر التي يجري حاليا تنفيذه لعدد ( 350 ) وحدة سكنية ، وتخصيص أمانة المدينة المنورة أراضي لمشاريع وزارة الإسكان في محافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والحناكية بإجمالي مساحات تبلغ حوالي ( 2.2 ) مليون متر مربع لتنفيذ قرابة ( 2500 ) وحدة سكنية وستطرح الوزارة هذه المواقع للتصميم مباشرة.
واستكمال تصاميم مشروع وزارة الإسكان الواقع على طريق الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالمدينة المنورة الذي يوفر ( 3200 ) وحدة سكنية ،وسيتم البد في التنفيذ خلال الأشهر القادمة حال اعتماد المخططات من أمانة المدينة المنورة ، وتخصيص أمانة منطقة المدينة المنورة موقعين في العاقول وأبيار الماشي بمساحة إجمالية تقدر ب ( 4.6 ) مليون متر مربع لتنفيذ أكثر من ( 3200 ) وحدة سكنية ، ويجري حاليا العمل مع الأمانة لاستكمال مخططات الطرق المحيطة ، والعمل حاليا على تخصيص موقع شرق المدينة المنورة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي ( 8 ) مليون متر مربع لتنفيذ ما يزيد على ( 8 ) آلاف وحدة سكنية .
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور شويش بن سعود الضويحي في نهاية الاجتماع على التزام جميع الجهات بالتنسيق والعمل المشترك لإنجاز مشاريع الإسكان وتذليل أي صعوبات قد تعترضها مستقبلا ، سعيا لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في توفير الإسكان المناسب في منطقة المدينة المنورة وجميع مناطق المملكة .
حضر الاجتماع معالي نائب وزير الإسكان المهندس عباس بن أحمد هادي ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر.