المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ينبع في انحدار ... يا دكتور خالد ))



عمير المحلاوي
07-11-2012, 03:47 PM
رنـــــات قـلـــــب الــذهـــــــب

بـقـلــم: عـمـيـــر بن عـــواد المحـــــلاوي

(( ينبع في انحدار ... يا دكتور خالد ))




أخواني وأخواتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يسعد لي صباحكم ومساءكم بكل خير ومحبة،،،


أخص مقالي هذا وهو عبارة عن رسالة موجهة لسعادة أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر بن حسن طاهر الذي من عُين بالرسوم الملكي بتعيينه أميناً للمنطقة دقت قلوبنا فرحاً بهذه البشرى داعين المولى أن يجعل على يديه التغيير وأن نرى ما لديه من خطط مستقبلية تفيد مدينة في مكانة ورفعة كالتي تحظى بها محافظة ينبع البحر ولله الحمد والمنه.
وما هي إلا أشهر بسيطة ونقرأ عبر الصحف والاخبار بزيارته الميمونة التي كان لها الأثر الكبير في تسابق الصحف لما قام به أحد رجال المحافظة بالشكوى لسعادته عن شيء بسيط من واقع أحداث كثيرة ومؤلمة تمر فيها بلدية المحافظة.
و لاتخاذ الدكتور خالد القرار الصائب بإرسال لجنة عاجلة للتحقيق في الأمر رغم أننا بلهفة وشوق عما نتج من جراء هذه التحقيقات.
فلدي مقترح أقدمه لسعادته مستنداً على ذلك الأدلة والبراهين التي تثبت صحة ما أقول فليتها تجد صداها وتجد طريقها في تحقيقات عاجلة حتى يتبين الأمر وتبتر تلك الأيادي الأثمة التي لا تهمها لا صحة مواطن أو مصلحته وتهمها فقط أن تلقف ما باليمين وبالشمال أكان المال حلال أم مال حرام.
سعادة الدكتور أرجو منك العذر والسماح في أن تتحملني قليلاً فما أقوله من حقائق واقعية لا تحتاج مستندات وإنما هي على أرض الواقع وترجو منك فقط الوقوف عليها شخصياً وتتأكد بأني لم أكتبها إلا للمصلحة العامة ويشهد الله بأن ليس لي مصلحة خاصة على الإطلاق وسوف أدرجها لك بالنقاط التالية:-


1-يا سعادة الدكتور ... فمدينتنا تمسي في كل ليلة وأبنائها ينامون على صوت الكلاب (أكرمكم الله جميعا ) وبعيني التي تحاسب بها في يوم لا ريب فيه تجول في الشوارع طالبة من سائقين السيارات السماح لها بالعبور من حي لأخر ومن شارع لغيره ، مثبت بهذا بشاهد عيان كان له التجربة مع الخط البارد لهاتف البلدية رقم/940الذي لا يرد عليه أحد بالساعات الطوال بأن شكوته لأنثى ولدت وتركت أبنائها فمن خوف ابنائه على هذه الأنثى و أبنائها من تعرض جسدي أو ما دون ذلك على أطفاله أو أحد الماره ولمماطلة دامت أكثر من ثلاثة أيام يقوم فيها الموظف بتخدير المشتكي (بطيب وأبشر وألحين يجوك وألحين راحوا يجيبوا لحمة مسمومة وهتافات ما الله بها عليم ) وأخيراً قام هو بنفسه بحملها ورميها بعيد عن منزله.... فهل يرضيكم هذا يا دكتور.


2-يا سعادة الدكتور ...معظم المحلات التجارية لبيع المواد الغذائية يمتلكها مسؤولين بالبلدية بطرق غير مباشرة ولا يضر بذلك بشيء فرزقي ورزقهم على الرزاق الكريم وحاشاني الله أن أكون قاطع رزق لأي أحد ولكن المصيبة الكبرى تكمن حينما يكون ذلك السوبر ماركت في مرتبة الشرف الأولى بانتهاء تواريخ المواد الغذائية التي دائما ما يكون ضحيتها الأطفال والوالدين الأميين الذين لا ينظرون ولا يقرؤون تواريخ الانتهاء ، فلدي مع هذا شاهدان أخرهما قبل أيام فماذا كان العقوبة وماذا تم حيال ذلك؟؟


وكما يسرني بأن أرفق لكم بهذا الخصوص هذه الصور الملتقطة من جوال والد أحد الضحايا مبينة بها تلك الجبنة السائلة من صنع (المراعي ) بتاريخ الإنتاج الموافق 26/11/1432هـ وتاريخ الانتهاء الموافق 07/12/1433هـ وكانت حادثة التسمم في يوم الخميس الموافق 16/12/1433هـ فلا أؤمن بأن كل شركة تكتب التاريخ بانتهاء مسبق وفيها مدة إضافية لمدة أسبوع فما كان بما حل بصديقنا وابنه و مثبت ذلك لدى الجهة المختصة بالبلدية.


http://im13.gulfup.com/X8GH1.jpg (http://www.gulfup.com/?8PXJLK)



http://im13.gulfup.com/go4y2.jpg (http://www.gulfup.com/?tDa9yg)

ومثال أخر لضبط سوبر ماركت لمن ذكرتهم بنبذة أعلاه بأنهم يضعون التواريخ الجديدة خلف القديمة حتى يجبر المواطنون من شرائها وما له باليد حيله مثبت بذلك بمتابعة أحدى الزملاء الصحفيين الذي باشر القضية.
فهل يرضيكم هذا يا دكتور.

3- يا سعادة الدكتور ... تعبنا وزهقت أرواحنا من الحديث عن المنح وعن الأراضي التي تهبها لنا الدولة أدام الله عزها وما أن كان في إحدى تصريحاتكم بأن الفرج قريب فمضيت عليها الشهور والأيام فلا جديد.
فهل يرضيكم هذا يا دكتور.


4-يا سعادة الدكتور ...أتشرف بأن أكون أحد المئات لمن كتبوا عن سفلتة طريق ينبع النخل و عن سوء العمل به من تكسير وهبوط في السفلتة الدائمة التي يعاد سفلتتها بمقدار كل أربعة شهور فقد كتبت عنها مؤخراً بهذا الصرح الإعلامي وغيره في شهر رجب الماضي و أعيد سفلتته في شهر ذي القعدة أي بعد أربعة أشهر فقط وما زال الوضع من سيء لأسوء فلماذا لم تحاسبوا عن تلك الأموال المهدرة ، وليس ذلك فحسب بل قامت إحدى الشركات المتعاقدة في أحد المخططات بينبع حينما قررت البلدية بإعادة سفلتة ذلك المخطط وفي أحد الشوارع قاموا العمالة بوضع المادة المعروفة لدينا بــ ( الزفت ) وهي المادة التي تضع قبل وضع طبقة الإسفلت ودكها فما كان نصيبها إلا تركها على حالها ناقلين المعدادت لحي أخر تاركة تلك المادة تلحق الضرر بأصحاب السيارات ولمن يجرء المرور من ذلك الشارع وبسؤال العمال قالوا ( عبد مأمور... ما في معلوم )
فهل يرضيكم هذا يا دكتور.

5-يا سعادة الدكتور ...مشروع الكورنيش الذي تكسرت سياراتنا نظير عشقنا للبحر وللتخييم قد طالت مدته بالمدة الغير معقولة فهو على حال منذ سنوات رغم إنشاء مشروع الواجهة البحرية التي تم إنشائه في ينبع الصناعية بعد هذا المشروع بسنين فتم الانتهاء منه وبدء طرح الفرص الاستثمارية لهذا المشروع و المشروع... مكانك سر!

فلماذا الفرق الكبير الذي نجده في الهيئة الملكية عن محافظة ينبع رغم قرب الكيلو مترات التي تفصل عنهما إلا أني أخشى بتطبيق نظام إثبات جواز السفر من دولة لأخرى وتكون الحدود في شارع الملك عبدالعزيز.
فهل يرضيكم هذا يا دكتور.


و إذ رغبت في أكثر من ذلك يا سعادة الدكتور لعجبت لما يجري بإخوانك المواطنين في محافظة ينبع البحر.
فلا يمر أسبوع من أسابيع السنة وإلا تجد من يكتب عن سلبية مقنعة يتمنى فيها الإزالة أو تصحيح الوضع ولكن للأسف لم يجد من يلبي أو يسمع لندائه فهل نجدك يامن قال فيك الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه (( كلُّكم راعٍ ومسؤولٌ عن رعيتِه،)).
أيكون لديك الرد الشافي وكلك أذانٌ صاغية لإخوانك في محافظة ينبع البحر.


(( ومضة قلب ))

تمر مدينة ينبع الصناعية بأيام عصيبة جراء إقفال ما بنسبة 90%من محلات بيع الوجبات الخفيفة وذلك بسبب تلاشي الكثير منهم في اهمية صحة الإنسان مما خول للجهة المسؤولة اتخاذ اللازم جراء أمانتها وحرصها الكبير على صحة المواطن التي هي فوق كل اعتبار.
فالعقلاء يدركون هذا وان كل ما يقومون به المسؤولين في مدينة ينبع الصناعية هي للمواطن أولاً واخيراً وليس لإجبارهم للجوع أو زيادة مبيعات بسكوت أبو ولد.

((وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وكل عام وأنتم بخير... والسلام ختام)).

المعلم
07-11-2012, 04:17 PM
شكرا لك

أبو حنين
07-11-2012, 08:10 PM
ماظنيت انه بيكون احسن حالا ممن سبقوووه
الطيووور ع اشكالها تقع

*أبو موسى محلاوي*
07-11-2012, 10:06 PM
لك ولنا الله ياينبع

الشاهين
07-11-2012, 11:10 PM
شكرا اخي عمير محلاوي وهذا الاهتمام ولا يستغرب من امثالكم . لكن اخي وهل امين المدينة المنورة في استطاعته عمل شيئ لمحافظة ينبع ؟ انا اشك بذلك والدليل على قول المثل العامي ( ياليتها بحمولها تقوم ان شاهدنا او لامسنا تعدل باوضاع مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم من حيث مراقبة صلاحية الاغذية المنتهية والفاسدة او مطاعم الوجبات السريعة وتدنئ مستوى النظافة والسلامة بها كان نطالب بمد يد العون للمحافظات التابعة للمنطقة ) بالاضافة ان ارتباط البلديات ذو ازدواجية عجيبة بين الوزارة والمناطق وفق النظم الادارية .
اذا تبديل الواقع ينطلق من المواطن نفسه في اجتهادنا بالتشهير بكل مخالفة ورفعها لكل جهة تعنى بالمحاسبة ابتدا من الوزارة التي يتبع لها جهاز الرقابة مثل البلدية وانتهاء بلجان او مكتب مكافحة الفساد .
( تصدق اخي ابو عواد من كثر ما يكتب ويطرح في وسائل اعلامنا عن الفساد ومكافحته اقول عسى خير كل يوم كافحنا الفساد .... وقاتلنا الفساد وفتحنا مكاتب ولجان لمحاربة المذكور سيئ السمعة ...الي هو الفساد ... تبغى الصحيح الواحد داخ ما هو عارف هل الفساد رجل او رجال او عصابة او سراب ....... وإلا ويش معنى ما عمرنا سمعنا سجن الفساد كل هذا الحراك والخساير وانشاء مكافحة الفساد وحتى يومك ما اعلن عن سجن الفاسد فلان بن فلان ؟ طيب والى متى ونحن نتخبط ونصارخ والفساد هو الفساد سيد الكل وعلى المتضرر اثبات دعواه ...وحلني ان حٌلت قضيتنا )
بعدين شغلت اللجان وارسالها وسحبها او جرها عمره ما جاب نتيجة الا واحدة فقط مستحقات الاعضاء ( اعضاء اللجنة ) المالية من انتداب وسكن وبدل معيشة وكل البدلات التي تخطر على البال هي الهم الاول في متابعة اعضاء اللجنة اما قررات او خلافه فتلك تملئ بها الملفات وبعد كم سنة الى المحرقة .
وكلمة في سرك فكنا من الامين خليه بامانته ما عندنا محافظ ومحافظة وينهم عن البلدية ومتابعة تقصيرها ؟؟؟؟؟؟؟

كرستينا
07-11-2012, 11:59 PM
أخي عمير ماشاء الله عليك مافيه منتدى الااا وانت فيه .....
رددو يا ليــــــــل مطـــــــــوالك

العنيني
11-11-2012, 10:41 AM
أبوعمير نشد على يدك وليس كثيراً منك لينبع ولكن

ما اخر ينبع هذه السنوات الا الأرتباط في المدينة والسبب واضح كره المسؤلين بالمدينة لينبع

حتى نكران الجميل منهم واضح عارف ليش ( لأن ينبع هي بوابة المدينة وهم ضد ذلك )