المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصير مكافآت طالبات معهد بينبع مجهول منذ سنتين



محب الليل
04-06-2012, 02:34 PM
مصير مكافآت طالبات معهد بينبع مجهول منذ سنتين (http://www.al-madina.com/node/382193)
وصل المبلغ لبعضهن لـ 18 ألف ريال.. مصدر بالمعهد: الصرف يتم في مواقع أخرى
سالم السناني - جدة تصوير - أحمد السابطي
الإثنين 04/06/2012

طالب عدد من الطالبات بأحد المعاهد بينبع وأولياء أمورهن بضرورة تدخل مسؤولي الموارد البشرية لحل أزمة صرف مكافآتهن التي لم تصرف منذ سنتين من قبل الموارد البشرية حتى وصل المبلغ لبعض الطالبات إلى 18 ألف ريال منذ دخول المعهد، وبعض الطالبات لا تصرف مكافآتهن بانتظام بحيث يتم صرف شهر وأربع شهور بدون مكافآت، مما جعل الكثير منهن يفكر في ترك المعهد نظرًا لحرمانهن من حافز وكثرة المصاريف التي لا يستطيع الكثير منهن تحملها، وطالبوا بضرورة تدخل هيئة مكافحة الفساد للكشف عن مصير مكافآتهن.

الصرف غير منتظم
ويقول ناجي مساعد أبو غندر ولي أمر إحدى الطالبات أنه يتم دعمهن بالمعهد من خلال الموارد البشرية بصرف مكافأة 1000 ريال شهريا، ولكن المشكلة تكمن في عدم انتظام صرفها لهن، بحيث يتم صرف شهر فقط، فيما تظل الطالبات بدون مكافأة لمدة 4 أشهر. ويضيف إننا حاولنا التواصل مع المسؤولين في الموارد البشرية لحل هذه المشكلة، ونقوم بالتواصل مع الموارد البشرية بالمدينة المنورة ويتم تحويلنا للرياض ونتواصل معهم هناك ليتم تحويلنا مرة أخرى للمدينة المنورة وأصبحنا ضائعين بينهم ولا نعرف من المسؤول عن تأخر المكافآت، مطالبًا بضرورة تدخل هيئة مكافحة الفساد للكشف عن سبب تأخر المكافآت.

مكافحة الفساد
وطالب عدد من الطالبات بضرورة تدخل هيئة مكافحة الفساد للكشف عن عدم استلامهن لمكافآتهن منذ دخولهن المعهد، حيث أفدن أنهن لم يستلمن ريالا واحدا منذ سنتين حتى وصل المبلغ إلى 18 ألف ريال، وأفدن أنهن وعدن من قبل الموارد البشرية وسوف يتم صرف مكافأة شهرية لهن خلال الدراسة، ولكن لم نر منها شيئا حتى الآن منذ سنتين.

عدم تجاوب
ويقول عدد من أولياء أمور الطالبات إنهم رفعوا عدة خطابات للموارد لكي تصرف لبناتهم المكافآت ولكن لا أحد يتجاوب معهم، وأن بناتهم أصبحن يفكرن في ترك المعهد نظرا لعدم قدرتهن على المواصلة في ظل غياب المكافأة، حيث إن البعض غير موظف ولا يستطيع الصرف عليهن، وكذلك حرمن من حافز بحجة أنهن مسجلات كطالبات، وهناك مجموعة من الطالبات يتم صرف مكافآتهن ويطالبن بضرورة وضع آلية لصرفها بحيث يستلمن شهرًا ولا يستلمن بعدها 4 شهور.

المسؤول لا يرد
وقامت «المدينة» بالاتصال بمدير الموارد البشرية بمنطقة المدينة المنورة عادل شفيع وعرضت علية مشكلة الطالبات ولكنه رفض التصريح واعتذر، وحولنا على مدير إدارة العلاقات العامة بالموارد البشرية سلطان السريع، وقمنا بالاتصال على جواله على مدار أسبوع كامل ولكنه لم يرد وقمنا بإرسال رسالة sms على جواله ولكنه لم يرد حتى كتابة هذا الخبر.

الصرف من موقع آخر
من جهته ذكر (مصدر من المعهد) أنه معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وأضاف أنه ليس لهم علاقة في التأخير وعدم صرف المكافآت للطالبات ونحن نقوم بإرسال قاعدة البيانات للموارد البشرية الخاصة بطالبات المنح التابعين للموارد البشرية، مضيفا أنه لا يوجد تعاون مع ضابط الاتصال بالموارد البشرية بالمدينة المنورة.
وذكر أن هناك عددًا من الطالبات لم يستلمن بطاقات الصرف الخاصة بهن منذ دخولهن المعهد وعند مراجعتهن للبنك يفيد بأنه تم صرف المبالغ الخاصة بهن من أحد صرافات مدينة الرياض وليس ينبع، ويوجد طالبتان تم صرف مبالغ استحقاقاتهن من مدينة الرياض ولم يستلمن البطاقة الخاصة بصرف المكافآت.
وأضاف أنه تم مخاطبة الموارد البشرية بعدة خطابات ولم يتم الرد بخصوص عدم استلام بعض الطالبات لمستحقاتهن منذ سنتين وكذلك بسبب تأخير صرف بعض المكافآت.

التخصصات الصحية
من جهة أخرى ذكر منسق المعاهد بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالمدينة المنورة أحمد الردادي، أن الهيئة ليس لها علاقة بمشكلة عدم صرف مكافآت الطالبات، وفيما يخص المعهد المشار إليه فهو حاصل على التصاريح اللازمة من الهيئة السعودية لتخصصات الصحية.

حقانى حقيقي
04-06-2012, 04:05 PM
اذا صح هذا الموضوع وانا شخصيا لا اشك فى صحته وطالما ان من شهود حصوله
الشيخ المربى ناجى ابو غندر
واذا لم نقرأ وعلى العام اجابة من هيئة مكافحة الفساد او لجنة مكافحة الفساد على حد
سواء وكشف المفسدين واللصوص والتشهير بهم ومعاقبتهم
&


&



&


فاننا نحتاج الى {هيئة لكشف فساد هيئة مكافحة الفساد }


والله الموفق

المعلم
04-06-2012, 05:53 PM
أرسلوا نسخة من هذا الكلام على فاكس أمير المنطقة
وستجدون مايسركم إن شاء الله


طلب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة , من المواطنين وأصحاب الحقوق ممن تعرضوا لتعطيل مصالحهم من قبل أي إداره حكوميه في المدينة المنورة ومحافظتها ومراكزها, بالتواصل معه مباشره سواءً من خلال الحضور شخصيا أو عبر الفاكس رقم ( 8154357) , مبينا سموه أنه هو من سيتابع مصالحهم وشكاويهم شخصيا .