المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطعيس في رمال ينبع إثارة ورياضة ...



مالك
01-06-2012, 04:42 PM
http://sabq.org/files/listed-images/3436.jpg?1332874447

المدينة ـ الجمعة 01/06/2012
يرى عدد من شباب محافظة ينبع البحر وينبع النخل من هواة رياضة التطعيس وركوب الدراجات النارية أنها حققت لهم الكثير من الإثارة وقوة الإرادة، وقضاء وقت فراغهم فيها خلال الإجازات الأسبوعية، وذلك في إثبات قدراتهم في فن القيادة، حيث يمارسها الشباب الذين يعشقون صعود التلال الرملية، وهي رياضة منتشرة في دول الخليج وبعض دول شمال أفريقيا، وتعتمد هذه الرياضة على مهارات معينة يجب توفرها في ممارسيها، لكي لا يتعرض إلى الخطر. وتتمثل هذه الرياضة بصعود الكثبان الرملية، مستخدمين سيارات الدفع الرباعي والدبابات والقيام بحركات بهلوانية بالسيارات.

لجنة منظمة
وطالب هؤلاء الشباب بإقامة نادٍ خاص للتطعيس وركوب الدراجات النارية يوفر أدوات السلامة والتعارف بين الرياضيين، وتأسيس لجنة منظمة للنادي ولرفع علم المملكة في جميع دول الخليج وان هذه الرياضة باتت تتزايد ولها جمهور من مختلف انحاء المملكة ودول الخليج وبحضور العائلات، وتمارس في اماكن اشهرها رالي حائل الدولي، وبحرة في جدة، ومستورة وبدر والثمامة في الرياض والقصيم والهفوف.
وذكر الكابتنان مشعل الشمري وحازم الغامدي انهما من هواة رياضة التطعيس منذ 7 سنوات، وتلقوا دعمًا ماديًا ومعنويًا من الاهل والاصدقاء لممارسة تلك الرياضة المحببة، ويطمحون لتمثيل المملكة في الخارج مستقبلا، ويطالبون رعاية الشباب بافتتاح نوادٍ خاصة وتنظيمها للمدن الكبرى.

فريق للمملكة
وذكر الكابتن علي الجهني انه منذ الصغر في هذه الرياضة ومن محبيها، وكانت هناك معارضة من الوالدين بسبب مخاطر الهواية، وقال انه حظي بالدعم من اخوانه هواة التطعيس، وله حضور في رالي حائل وأماكن أخرى، وطالب بوجود لجنة من رعاية الشباب للسيارات والدراجات النارية بإقامة نادٍ لهذه الرياضة للشباب وان لهذه الرياضة جمهورا كبيرا.
وذكر الكابتن وسام العنيني افضل سائق دراجة نارية في ينبع أن له في هذه الرياضة 8 سنوات ويرغب في وجود فريق لرفع علم المملكة في دول الخليج ولديه مشاركات في رالي حائل الدولي.
وطالب بوجود نادٍ يقدم فعاليات وبحضور جماهيري لهذه الرياضة ولسلامتهم والابتعاد عن البلد وزحمة السيارات، وتجمع الشباب وتعارف بينهم ويكون فيه دعم مادي ومعنوي من قبل رعاية الشباب للسيارات والدراجات النارية. وينصح الشباب راكبي الدراجات النارية باستخدام وسائل السلامة، وبوجود توعية من قبل اللجنة المنظمة للنادي ومنها الخوذة والصديري، حيث ان لديه دعما من الاهل من حيث الدعاء والتوفيق له في هذه الرياضة.

صاحب كرامة
01-06-2012, 05:23 PM
ما شاء الله شايف حتى كفر العراوي الأعور أصبح من هواة التطعيس الإنفرادي

http://sabq.org/files/listed-images/3436.jpg?1332874447

المعلم
01-06-2012, 05:41 PM
مالك (http://alhejaz.net/vb/member.php?u=1315)
شكرا لك