المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح المعرض الطلابي والملتقى العلمي بكلية ينبع الجامعية



أبو سفيان
20-05-2012, 01:47 PM
من أحمد العمري :

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع بالنيابة المهندس حامد بن خضر سبيه أمس المعرض الثاني للأعمال والمشروعات الطلابية للعام 2012، بفرعيها للبنين والبنات، وكذلك الملتقى العلمي الأول بعنوان: تطبيقات تقنية النانو في مجالات الطاقة الشمسية، وذلك بحضور عدد من مسوؤلي الشركات العاملة في ينبع الصناعية وعمداء الكليات بمحافظة ينبع وبحضور مديري العموم بالهيئة الملكية بينبع.


http://im21.gulfup.com/2012-05-20/1337495838663.jpg


وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذة المناسبة بالقران الكريم ، تلا ذلك كلمة الدكتور عصام بن حامد عبدالحفيظ وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية ورئيس اللجنة العليا للمعرض ثم التعريف بالمعرض الذي تضمن عددا من المشاريع والأعمال الطلابية المنجزة على مدار العام الأكاديمي 2012 م، حيث بلغت 102 مشروعا.
كما افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع بالنيابة الملتقى العلمي الأول لتطبيقات تقنية النانو في الطاقة الشمسية، بمشاركة لفيف من الأكاديميين المختصين والمهتمين في مجالات علوم الفيزياء والهندسة الكهربائية والميكانيكية والحاسب الآلي من الكليتين الجامعية والصناعية، حيث رحب الدكتور عصام بن حامد عبدالحفيظ رئيس الملتقى بالحضور، ثم قدم تعريفا بضيوف الملتقى. إثر ذلك قدم المهندس صلاح باحبيل مدير إدارة التخطيط الاقتصادي بالهيئة الملكية بينبع عرضا عن مبادرات الهيئة الملكية فيما يتعلق بالطاقة البديلة. ثم قدم الدكتور إبراهيم عيسى محاضرتين تخصصتين إحداهما عن الأجيال الأربعة للخلايا الشمسية والأخرى عن الأنابيب الكربونية كبديل للخلايا التقليدية. تلا ذلك محاضرة للمهندس عون محمد من شركة أرامكو الظهران وكانت محاضرته بعنوان استخدام الطاقة الشمسية لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة العربية السعودية كما ألقى الدكتور عصام بن حامد عبد الحفيظ عرضا عن البحوث الجارية في العالم في تقنية النانو.

مجازف1
20-05-2012, 08:10 PM
مشكوووووور جدا على الموضوع ببارك الله فيك