المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير جامعة طيبة : لجنتان للتحقيق في قضية طرد أكاديمي ينبع لـ«طالب»



المحايد
07-05-2012, 12:11 AM
السبت, 05 مايو 2012

http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1336159189221357100.jpg

ينبع - عبدالله زويد



أبلغ مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع «الحياة» أن رده في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حول قضية طرد أكاديمي لطالب في ينبع أخيراً، لا يعد تعدياً على مكانة الدكتور جمعة العلوني بل مجرد إيضاح لموقف الجامعة من القضية.

وقال الدكتور المزروع إن لجنة مشكلة من الإدارة القانونية فـــي الجامعـــة، بمشاركة عميد كلية أخرى، ستدرس القضية «وبعد أن تنتهي من التحقيق ســيتم عرض النتائج على لجنة أخرى برئاسة وكيل الجامعة لتحديد العقوبات وفق اللوائح المعتمدة من التعليم العالي».

وأوضح أن العلاقة بين أعضاء هيئة التدريـــس وطلاب الجامعة ينبغي أن تكون مبنية على الاحترام، ويجب أن تكون بمثابة علاقة الأب بابنه، مضيفاً «كما يجب أن يحترم الطلاب أعضاء هيئة التدريس كاحترامهم لآبائهم حتى لا نصل إلى مواقف مشابهة».

وأفاد بأنه كان مع وزير التعليم العالي بالدمام لحضور المؤتمر العلمي الثالث لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة عند حدوث قضية طرد المشرف على فرع كلية طيبة بينـبع عميد كلية الهندسة الدكتور جمعة العلوني لأحد الطلاب من مكتبه، مؤكداً أنه لم يشاهد أوراق القضية ولم تصــله حتى الآن (أمــس)، وســيطلع على ملابســات القــضـية كــافة الــيوم (السبت)، موضــحاً أنه سيــلتقى الدكتــور الــعلوني.

وبين أن الجامعة سترى إمكان قبول الطالب اعتذار الدكتور العلوني الوارد في جريدة «الحياة» الأربعاء الماضي.

وأضاف «وسيتم الاستماع إلى المقطع المنشور بشكل أدق كون بعض الجمل غير واضحة، خصوصاً ما ذكره الطالب للدكتور رغم أنه أعاد الاستماع http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1336159189281357400.jpg لحديث الطالب أكثر من خمس مرات، لذلك لا يود استباق الأحداث إلى أن تظهر نتائج التحقيق».

وأشار إلى أنه أوضح من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن ما حدث، إن صح، غير مقبول وتوجد لائحة تنظم تعامل الجامعة مع عضو هيئة التدريس، وستطبق اللائحة.

يذكر أن الدكتور جمعة العلوني أقر في حديثه إلى «الحياة» بصحة المقطــــــع المتداول وطرده للطالب من مكتبه، وتوجيه عبارة «اقلب وجهك واطلع برا» من دون ترتيب مسبق أو تعمد إساءة، مرجعاً ما فعله بسبب «موجة غضب من الشيطان، وأن ذلك ليس من طبعه، وخرج الكلام الموجــه للطــالب من دون قصــد أو محاولة لإيذاء الطالب».

وقال: «إنه كان من المفترض أن يقــابل الطالب ووالــده للاعــتذار»، مؤكداً أن لديه الشــجاعة للاعــتذار على رؤوس الأشــهاد.

رهين الأماني
07-05-2012, 06:39 PM
أيضا الطلبة لابد أن يحالو إلى التحقيق .. إستخدامهم التصوير في حرم الجامعه أيضا لابد أن يتم التحقيق فيه ..
الأكاديمي لم يتوانى في الرد والإيضاح والتجاوب مع إستفسارات الطلبة ..
لاسيما أن نبرة الإستفزاز المتعمده تتضح جليا في سيل الإستفسارات العديدة والمتلاحقة للأكاديمي والتي أعتقد ماخفيت عن من شاهد المقطع وتغاضيه وتجاوزه عنها كثيرا ..
إستقباله للطلبة في مكتبه تحسب له .. حيث أن منصبه مابين الإداري والأكاديمي يجيز له أن يحيل إستفساراتهم إلى مدير القسم أو المسئول المباشر المعني بإيضاح الأمر لهم ..
عندما كنا في مصافيهم حينما كنا في الجامعة .. نضع ألف ألف حساب حين طرق الباب وكذلك دخول مكتبه مابالكم وقتما نقوم بطرح مطالبنا أو إستفساراتنا أمامه ..
هو الآن .. الفضل له بعد الله فيما وصلنا إليه من مستوى وظيفي وإداري .. فله الشكر .. ولكم التقدير ..

من واقع خبرتي
07-05-2012, 08:05 PM
مونتاج مقطع اليوتيوب
ليس كامل تم التلاعب فيه لجذب المتعاطفين حذف مايدين الطالب وتكرر مايخدم
طلاب أخر زمن