المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحيرات الصرف تطوق المدن والقرى ....(على مسؤوليتي)



الشاهين
20-03-2012, 03:16 PM
في نظرة سريعة عبر قوقل ارث سوف تشاهد بحيرات تلاصق جل المدن في وطننا الغالي . بصدق نعجب من وجود هذه البحيرات مع الجفاف وشح المياه وتصحر الارض المقبلين عليه .
تلك البحيرات او المستنقعات التي تشاهد من الفضاء عبارة عن مياة الصرف الحي البعض معالج بواسطة المحطات المقامة بقرب البحيرات والبعض بدون معالجة مجرد مصب للناقلات المخصصة .
مصدر السلبية هنا تتكون من شقين :
الاول : هل جميع مدننا تفتقد لشبكات الصرف الصحي فان كان فتلك مصيبة نقول متى يتم البدء في انشاء تلك الشبكات هل ننتظر اموالا اكثر مما نحن عليه الان ولله الحمد ا وان الخلل في عدم وجود مثل هذه المشاريع في ميزانيات البلديات يعني كسل او جهل ؟؟؟؟ الله اعلم .
إننا نطالب في إنشاء مثل هذه الشبكات في القرى قبل المدن (مثلا ينبع النخل هل لدى البلدية مشاريع مثل هذه ) او ان موضوع هذه الشبكات تخص المدن (القرى ربنا موسعه عليهم ) من وجهة نظري ان مسمى بلدية يجب ان يرتبط في مشاريع اكبر من مسمى مجمع قروي وأول تلك المشاريع شبكات الصرف الصحي (من هنا يجب ان يؤخذ التصنيف وليس الموضوع مجرد شكليات ) .
الثاني :المياه المعالجة من قبل المحطات .
لا نعرف سر هدرها بشكل فيه ضرر وإسراف وتبذير . فمثلا محطة المعالجة في مكة المكرمة يمتد سيل المياه الصادر منها عبر الوادي قرابة 25كم .
لماذا لا يستفاد منها في الزراعة او التشجير على اقل تقدير حيث تقتصر الزراعة على جوانب مصب المياه . والضرر ان بعض الويت تصب حمولتها فوق مجرى المياه المعالج وهنا مصدر الخطر على الانسان والحيوان .