المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوانب الصورة



أبو رامي
12-08-2011, 07:40 AM
http://files.mothhelah.com/img/8Xy19237.jpg







هذه الصورة التقطت إبان زيارتنا لمستشفى سمير صعيدي والتقائنا بالمهندس سمير في هذا الشهر الكريم وقد طلبت من الأستاذ محمد عباس أن يرجئها لأنني رأيت فيها بعض الجوانب التي تمثل ثلاثة أجيال ينبغي أن تقال عن الجد والابن والحفيد .


ولكني في البداية آمل من كل من يسوءه أن يذكر أحد بخير ألا يستمر في قراءة الموضوع لأنه لن يجد فيه ما يناسبه ! ولقد علمتني الكتابة في المنتديات أن من أراد تصويب سهام الذم على أحد فليبدأ بذكر محاسنه وعندها سينبري العديد ممن هم مولعون بذكر المساوئ وغض الطرف عما عداها .. ولا أريد في هذا الشهر الفضيل أن أجر على أحد مذمة هو في غنى عنها أو أكسب أحدا ذنبا دون أن يلقي له بالا .


أعجبني في هذه الصورة اعتزاز المهندس سمير صعيدي بوالده ووضع صورته في صدر مكتبه وهو من الآباء الذين يعتز بهم فقد عاش رجلا شهما كريما متواضعا وكان من القلائل الذين يتصدقون ويخفون ذلك حتى عن أقرب المقربين وقد سبق لي أن عرضت عليكم تفاصيل القصة التي عايشتها ولولا معايشتي لها لما عرفتها وغيرها كثير مما لم نعرفه
( أعيدها لمن لم يطلع عليها )


http://www.alhejaz.net/vb/showthread.php?t=78686



وكم كنا مقصرين حين لم نقترب من الرجل ولم نستفد من خبرته وتجاربه ولم نركز على الجوانب المشرقة في حياته وعذرنا أنه كان حريصا على أن يبعد الناس عن هذا الجانب ترقبا لما عند الله تعالى وأحسب أنه بسبب ذلك في بحبوحة من الرضا والنعيم هذا ما أرجوه له ولا أزكي على الله أحدا فليرحمه الله رحمة واسعة
على أن المغبوطين حقا على مجالسته ومحادثته والاستفادة من خبراته هم أبناؤه وبناته الذين تربوا على يديه وتشربوا مبادئه وأخذوا منه هذه الصفات الحسنة بالقدوة والاحتذاء وأحسب أن أقربهم إليه وأكثرهم التصاقا به المهندس سمير صعيدي الذي تعلم منه أصول التجارة حتى حذقها ونشأ هذا المشروع الإنساني ( مستشفى سمير الصعيدي العام) على يديه فتعهده بالرعاية والاهتمام والتطوير حتى غدا مفخرة طبية حاضرة بإنجازاتها أمام الجميع وقبل ذلك تعلم منه المواقف النبيلة في الوقوف مع المحتاجين والإنفاق على وجوه الخير ولقد لمست منه حرصا على ألا يعرف عنه هذا كحرص والده من قبله وكحرص غيره على أن يعرف عنه كل ما يعمله .
ولكن بعض المواقف تشف عما ورائها فقد رأيت بعض المرضى يهشون للقائه ويلهجون له بالشكر ولوالده بالدعاء بما يدل على أن هناك شيئا لا نعلمه ولكن الله بكل شئ عليم . كما لا يمكن أن نغفل المسابقة الرمضانية التي تجرى في هذه المجالس بصفة مستمرة وأثر الفرحة التي تتركها سنويا في قلوب من يحصلون عليها وتوصياته المستمرة بتسهيل الأسئلة وتيسير الحل مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يشترط أن تختص الأسئلة بالمستشفى أو تشير إليه وإنما نحن الذين ارتأينا ذلك كنوع من رد الجميل


الشيخ إبراهيم صعيدي وابنه سمير صعيدي جانبان من جوانب الصورة أما الجانب الآخر المشرق بعون الله فهو هذا الجيل الواعد من الشباب الصاعد المتمثل في دكتور المستقبل سلطان سمير صعيدي وأخيه ساهر سمير صعيدي وأمل السير على خطى جدهما ووالدهما واقتفاء طريقهما في عمل الخير

ثلاثة أجيال تراءت لي تمثل مراحل متعاقبة وتظهر كل مرحلة جانبا من الكفاح والجهد لتقديم عمل مفيد للوطن والمجتمع .. وأملا قادما في مستقبل مشرق جديد .
والشكر موصول لصاحب اللقطة المعبرة

المعلم
12-08-2011, 08:20 PM
بارك الله في الجميع
ووفق الجميع لكل خير

بدر عاشور
13-08-2011, 03:45 AM
بارك الله في الجميع
ووفق الجميع لكل خير

البحار
14-08-2011, 01:56 AM
بارك الله في الجميع
ووفق الجميع لكل خير

الشاهين
14-08-2011, 08:33 PM
جزاك الله خير استأذنا العزيز أبو رامي وهذه الكلمات التي لا تستغرب من أمثالك نعم يجب أن نظهر الجوانب الطيبة في اسر وأبناء ديرتنا والذي يكثر بها ولله الحمد أمثال أسرة العم إبراهيم صعيدي رحمه الله وأبنائه حفظهم الله .
لن أذيع سرا إن قلت أبناء العم إبراهيم حفظهم الله ووقاهم كل شر هم نموذج للتربية الصالحة المباركة كبيرهم موقر بينهم دائما , إن تحدث الاخ الأكبر صمت الأصغر منه ان حضر مجلسهم الخاص من يكبرهم سن من أبناء عمومتهم تجد الجميع يقف له باحترام الاب ويجلس في صدر المجلس يتحدث ولا يقاطعه احد وشهادة لله ان تعاملهم مع ابناء البلد يغلفه الحب والاحترام للجميع فقد تربو على حب الخير لبلدهم وأهلها .

مخاوي الهوجاس
15-08-2011, 05:42 AM
برك الله في الجميع

دايم السعد
15-08-2011, 05:58 AM
اللـهـم عاملة بما انت اهله. و اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً. اللـهـم زد من حسناته , وتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة و اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين
وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة , و افسح له فيه مد بصره وافرشه من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر واملأه بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.

الههنوف
19-08-2011, 05:37 AM
رحم الله العم ابراهيم صعيدي وان يسكنه جنات النعيم ومن خلف مامات عائلة نكن لها حب وتقدير واحترام وخاصة المهندس سمير الانسان يعلم الله ان وقوفه بجانب والدي اثناء مرضه لن ننساه ماحيينا انها وقفة الرجل الشهم رحم الله من انجبك يامهندس وكل عام والجميع بخير