المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمانية آلاف طالب في تسعة أندية صيفية



المعلم
28-07-2011, 12:02 PM
ينبع 27 شعبان 1432 هـ الموافق 28 يوليو 2011 م واس
بلغ عدد الأندية الصيفية المقامة بمحافظة ينبع تسعة أندية يؤوبها ثمانية آلاف طالب ، وسط تطبيقات تربوية ودورات تدريبية تجاوزت أكثر من ثمان مئة دورة في مختلف الأنشطة تؤدي أدوراها التربوية والتنشيطية بشكل مكثف خلال الصيف.
وأكد مدير التربية والتعليم محمد بخيت أن الأندية الصيفية تسير وفق خطة معدة تستهدف غرس القيم في نفوس الطلاب ، وترسيخ اللحمة الوطنية ، إضافة إلى اكتشاف مواهب الطلاب ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية ، مضيفا أن الإدارة شكلت فريق لمتابعة سيرعمل الأندية وعقد ورش عمل ، وتقديم برامج الرعاية لمرتادي الأندية الصيفية ، وإصدار دليل للبرامج.
وأبان مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين سليمان محلاوي من جهته أن الأندية تسير وفق استراتيجية موحدة يقوم عليها عدد من المشرفين التربويين ، من ذوي الخبرة في مجالات الأنشطة الطلابية ، والترفيهية ، منوها بدور الأندية في استغلال أوقات الطلاب بمايعود عليهم بالنفع والفائدة.
وأوضح رئيس قسم النشاط الطلاب ابراهيم المرواني بأن عدد الطلاب المشاركين في الاندية الصيفية (8000) ، وعدد الدورات التدريبية المنعقدة (800) دورة في مختلف الأنشطة ، وقام المشرفون على الأندية بسبعة وثمانين زيارة.
وأشار أن المحاور التي تستند عليها الأندية تتركز الأنشطة الإبداعية ، والنظام المفتوح ، وخدمة المجتمع ، وبناء مهارات الطلاب ومهارات القائد الناجح ، إضافة لحفظ أوقات الطلاب والبرامج الحوارية.