المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكر خاص لمستشفى الصعيدي بينبع



أبو رامي
02-04-2011, 09:35 PM
وردتنا رسالة من العضو آدم يعتب علينا لحذف موضوعه
(شكر لمستشفى سمير الصعيدي العام بينبع )
يقول فيها : ما الذي يمنع أن يوجه مواطن الشكر لمن يرى أنه يستحقه عبر المنتدى طالما أن المنتدى وجد لخدمة مواطني ينبع والتعبير عن آرائهم ولماذا تحذفون أي كلمة شكر توجه من شخص إلى جهة ما ؟


ونحن إذ نعتذر للعضو .. فإنه يسرنا أن نوضح للجميع أننا لا نمانع في توجيه الشكر بل أن شكر العاملين والمستحقين مما يسعدنا بلا ريب ولكننا لا نريد أن يتحول الشكر إلى فرصة للنيل من الجهة المشكورة ولا نظن أن موجه الشكر يريد ذلك أيضا .


العضو ( آدم ) يوجه الشكر والعرفان للدكتور عصام إخصائي التوليد وللدكتورة هالة طبيبة أمراض النساء بمستشفى سمير الصعيدي العام ويشكرهما على ما لقيه من عناية ورعاية بزوجته حتى وضعت مولودها .


وإذا كان لي من كلمة فإنني أثني على شكر العضو الكريم وقد تواتر الشكر لقسم التوليد بهذا المستشفى خاصة وللمستشفى بصفة عامة ولمديره الطبي الدكتور عدنان زهرة ولصاحبه المهندس الإنسان سمير الصعيدي . وأسأل الله التوفيق للجميع


واستميح الجميع عذرا بالتنبيه إلى خلة لا تليق بنا كمواطنين ولا نريد لها الانتشار في منتدياتنا ولا في مجتمعاتنا وقد بدأت تنتشر للأسف بشكل لافت .. ألا وهي النظر بعين الشك لكل من أراد أن يكتب عن شخصية ما أو يبين وجهة نظره في جهة يرى أنها تستحق الإشادة فيهب البعض للتشكيك بقوله ونقض ما كتبه والبحث عن مآربه والتعدي بالنيل من هذه الشخصية أو هذه الجهة
بينما كان يجب أن يسعنا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت " فمن وجد أن ما قيل حقا ويستحق الإضافة أضاف ومن وجد غير ذلك فالترك أولى وهذا هو خلق المسلم الذي تشير إليه الآية " وهدوا إلى الطيب من القول " والحديث الشريف " من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه .


ونحن في المنتدى مضطرون لحذف الموضوع الذي ترد فيه مثل هذه الإساءات لبعض الجهات مما يوحي بأننا ضد هذه الجهة بينما الحقيقة أننا نريد حمايتها من هجوم بعض الأقلام وقطع الطريق على من يستمرئون هذا النهج

نتمنى أن تزول هذه العادة وأن يدوم النقاء والصفاء بين أفراد المجتمع .. والله الموفق

HD
02-04-2011, 11:24 PM
فعلا عندما تمدح جهة معينه يشكك البعض في مصداقيتك تجاه الجهه المشكورة وأقلها يقول لك الكاتب الحاقد ( أكيد عندك مصلحة مع صاحب المنشأة ) والآخر يقول ( أكيد إنك موظف عند صاحب المنشأة أو ماشابه ذلك )
يجب علينا الخروج من النظرة السوداوية تجاه بعض من يستحق الشكر والثناء .

آدم
03-04-2011, 12:24 AM
أشكركم كثيرا فقد أثلجتم صدري وهذه هي إدارة المجالس التي نعرفها
وأشكر الدكتور عصام والدكتورة هالة على ما وجدته زوجتي من عناية ورعاية وأدعو الله أن يبارك فيهما

كما أحب أن أرد على من قال أحمد الله هو الذي يستحق الحمد
فأقول كلامك صحيح وأنا بدأت كلامي بحمد الله وشكره أولا قبل أن أشكر المستشفى

أما الذي قال انت دافع فلوس والمستشفى عالجك بفلوسك أقول له
بئس هذا المنطق،،ولو كان كل الناس مثلك فعلى الدنيا السلام

أخي تميم الروح
ليت كل الناس مثلك

MASA
03-04-2011, 02:39 AM
ومن لايشكر الناس لايشكر الله
أبدأ بأقوالي والله على ماأقول شهيد
الدكتورة هالة طبيبة النساء والولادة لها وقفة انسانية لاتنسى مع زوجة اخي قبل شهر .
الدكتور ثروت طبيب الباطنية الذي وضع يده كما يقولون على الجرح حيث انه شخص مرضي الذي كنت اعاني منه منذ خمس سنوات فقام بتخفيض انواع الادوية التي كنت استخدمها الى اكثر من النصف وابقى فقط ثلاثة انواع منها نوع عند اللزوم من تسعة كانت تسبب لي مشاكل مثل الخمول والضعف في بقية اعضاء الجسم
وطالما اننا بصدد شكر الاطباء فاني اذكر قلب المستشفى النابض الدكتور عدنان زهرة وهناك الرجل الفاضل المهندس سمير الصعيدي صاحب المستشفى الذي ما ان تقابله لتجد الابتسامة العريضة على محياه.
وفقهم الله جميعا للمضي قدما في انجاح مسيرة هذا الصرح الانساني ومزيدا من التقدم والرقي .
وأكرر بأنني لم أكتب إلا الحقيقة والله على ماأقول شهيد .

الشاهين
03-04-2011, 09:41 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه .
عندما نشاهد اقامة مثل هذه الصروح الطبية او العلمية او غيرها في ينبع نقول الحمد لله ونفاخر ان كان اصحاب هذه المنشأت من ابناء البلد .نعم نفاخر بل واراه ردا للجميل تجاه بلدهم .و قد يظن محدودي الافق وقليلي المعرفة ان بذله المال لقاء اي خدمة يحصل عليها ان الفضل يعود لفلوسه اقول له بئس الحمق واهله .
من يعرف تاريخ ينبع يذكر كم كان يعاني ابناء هذا البلد وحتى وقت قريب من عدم توفر المشافي المتخصصة مما يضطر اهل المريض ان كانو ميسوري الحال السفر الى جدة او الرياض طلبا للعلاج .
نزيد ونكرر الحمد لله والشكر له ان نجد في مدينتنا ما يسد حاجتنا عن البحث في غيرها .ومن عرف هولاء الرجال ابناء العم ابراهيم صعيدي لايستغرب منهم مواقف الرجال وشهادة لله ان لهم مواقف مشرفه مع ابناء بلدهم منذ افتتاح هذه المستشفى وكنت اتمنى ان اتحدث عن مواقف سمعتها من اصحابها ولكن اعرف ان التصريح بمثل هذه الاعمال الخيرية لايرحبون به بل ويضايقهم وتلك والله صفات المؤمنين الصادقين .نسال الله ان يجزل لهم الاجر لقاء اعمالهم .

a777b_1
03-04-2011, 12:53 PM
الله يرزقه ويوفقه سمعت كثير ناس بتمدحه

أبو حنين
03-04-2011, 07:39 PM
لكل قاعده شواذ
تمنى أن تزول هذه العادة وأن يدوم النقاء والصفاء بين أفراد المجتمع .. والله الموفق

مستشفى سمير صعيدي
07-04-2011, 04:58 PM
الاستاذ المشرف العام ابورامي
وردتنا هذه الرسالة من احد المقيمين من الجنسية الهندية
وقد ارسلنا لادارة المجالس الموقرة رسالة تحتوي على إسمه ورقم جواله للاحاطة.

http://files.mothhelah.com/img/fo184170.jpg (http://files.mothhelah.com/)

الترجمة
http://files.mothhelah.com/img/n6384170.jpg (http://files.mothhelah.com/)

آدم
09-04-2011, 08:34 AM
شكرا للعلاقات العامة بمستشفى الصعيدي والحمد لله على سلامة زوجة هذا الهندي الذي قام بواجب الشكر دون أن يقول أنه دفع فلوس مقابل العلاج

أبو رامي
22-04-2011, 08:38 PM
أخي تميم الروح
نعم يجب علينا الخروج من النظرة السوداوية تجاه بعض من يستحق الشكر والثناء جزاك الله خيرا


أخي آدم
ها أنت ترى أننا لا نمانع من توجيه الشكر لمن يستحقه


أخي MASA
شكرا لحضورك ومشاركتك


أخي a777b_1 (http://www.alhejaz.net/vb/member.php?u=3338)
جزاك الله خيرا


أخي أبو حنين
صدقت نتمنى أن تزول هذه العادة وأن يدوم النقاء والصفاء بين أفراد المجتمع


أخي الشاهين
ما تطرقت إليه في مشاركتك القيمة هو الذي دفعني للعودة إلى الحديث عن هذا الموضوع فما أشرت إليه جدير بالملاحظة وتأكيد الشكر والتقدير لأن بعض الأعمال وإن كان ظاهرها الكسب إلا أن أثرها يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بصفة عامة ولقد أصبت كبد الحقيقة بذكرك أن كثيرا من المرضى كانوا يضطرون إلى البحث عن العلاج في المدن الأخرى وكلنا يذكر ذلك


أما ما نقلته لنا إدارة العلاقات العامة بمستشفى سمير الصعيدي من هذا الشكر الذي وجهه هذا الهندي لإدارة المستشفى لتوفيقه في علاج زوجته فإنه شئ يبعث فينا السرور ويشعرنا بالفخر ويشهد الله أنني فرحت به وكأنني أنا الطبيب الذي تم على يديه هذا الإنجاز فالهند من الدول المتقدمة طبيا والتي يؤمها الآلاف من أنحاء العالم بحثا عن الشفاء وكون هذا الرجل يجد علاجا لزوجته في ينبع ولدى هذا المستشفى الوطني فإن ذلك يعد مفخرة لنا جميعا ويسعدنا أن نطلع عليه دونما ربط بين ما دفعه هذا الرجل من مقابل . لأن ما دفعه يتضاءل كثيرا أمام ما منحه الله من نعمة الصحة والعافية التي لا تقدر بمال فالصحة ليست سلعة تباع وتشترى ولكنها منة من الله سبحانه وتعالى بعد توفير الإمكانات واجتهاد القائمين على المستشفى وقد قدرها هذا الهندي حق قدرها ونسأل الله أن يعوض عليه في ماله وأن يحفظ له زوجته التي ستظل تذكر اسم مدينتنا وما حدث لها فيها بمزيد من الشكر الامتنان ولله الحمد والمنة أولا وأخيرا .


إذن فإنشاء مستشفى وإن كان فيما يبدو للناس من ظاهره أنه الكسب المادي إلا أنه خدمة إنسانية يقدمها من أقدم على هذا العمل ومن تخير هذا النوع من خدمة المجتمع رغم ما يناله منها من الأذى وعدم التقدير أحيانا


وقد تعرض هذا المستشفى للظلم في بداية تأسيسه بقبول الشراكة مع جهة كان ينتظر منها أن تكون عونا له لأداء هذه الرسالة الإنسانية فإذا بها تحول المستشفى إلى حقل تجارب ومرحلة فرز للأطباء لاختيارهم للمستشفى الشريك قبل أن يتدخل القضاء العادل فيفض هذه الشراكة الظالمة ويعيد الحق إلى نصابه .. ولكن مازالت آثار هذه الفترة تلقي بظلالها على المستشفى وما زال بعض المواطنين مستمرا بظلمه حين يتعامل معه وفي ذهنه ماتركته هذه الحقبة من انطباع سيئ.
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة .


بيد أن مما يحسب للمهندس سمير صعيدي أنه استطاع أن يعيد المسار إلى الهدف الذي أنشى المستشفى من أجله وأن ينتشله مما وصل إليه فهب يستقطب كل نابه في الطب وكل حديث من الأجهزة حتى أصبح يضاهي أكبر وأحدث المستشفيات في المملكة وفي الشرق الأوسط وأصبحت إنجازاته المتتالية توثق في سجلات الفخر وفيما يردده المتعاملون معه من آيات الشكر والوفاء وما زالت الأيادي مستمرة بالبناء والتجديد والتطوير والابتكار والتوسع في الخدمات كما وكيفا .


وأزعم أنني أعرف الهاجس الذي كان يشغل العم إبراهيم الصعيدي رحمه الله في تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء بلده تغنيهم عن تتبع المستشفيات والبحث عن وسائل العلاج خارج هذه المدينة وقد ورث هذا الهاجس أبناؤه من بعده فطفقوا يكملون المسيرة ويبحثون عن التميز بعيدا عن دافع الربح والخسارة فالمستشفى لا يدر دخلا كبيرا كما قد يظن الكثير من الناس لأن كلفته باهظة وتتبع الجديد في عالم الطب وتوفير أحدث الأجهزة وتأمين من يشتغل عليها من متخصصين يتطلب الكثير من المال والرغبة في الوصول إلى الكمال .


وكان بإمكان المهندس سمير الصعيدي ابتداء أن يستثمر ما يملكه من مال في شراء أراض بيضاء ولا يعمل شيئا إلا أن يتكئ على أريكته وينتظر عدة سنوات كما يفعل غيره من أصحاب رؤوس الأموال ثم يبيعها وقد تضاعف ثمنها أضعافا مضاعفة دون أن يكلف نفسه عناء أو يعرض نفسه لانتقاد . ولكن المواطنة الصالحة والرغبة في خدمة أبناء مجتمعه هي التي تدفعه للاستثمار بشئ يعود عليهم بالنفع ومن هنا نجد أنفسنا مدفوعين لأن نعترف له بالفضل ونبادر إليه بالشكر وليت كثيرا من رجال الأعمال يحذون حذوه في تبني مثل هذه المشروعات الهامة التي تعود بالخير على البلاد والعباد .

أحمد السيد
22-04-2011, 09:15 PM
فعلا عندما تمدح جهة معينه يشكك البعض في مصداقيتك تجاه الجهه المشكورة وأقلها يقول لك الكاتب الحاقد ( أكيد عندك مصلحة مع صاحب المنشأة ) والآخر يقول ( أكيد إنك موظف عند صاحب المنشأة أو ماشابه ذلك )
يجب علينا الخروج من النظرة السوداوية تجاه بعض من يستحق الشكر والثناء .


ليسمح لي الاستاذ تميم الروح باستعارة ماسطره فليس لدي احسن قولا مما ذكره
ومن لايشكر الناس لايشكر
والشكر موصول لادارة المنتدى وللاستاذ ابورامي

أبو رامي
23-04-2011, 01:02 AM
أخي أحمد السيد
أشكرك وكما قلت من لا يشكر الناس لا يشكر
واسمح لي أن أبدي إعجابي بتوقيعك المعبر جدا

شرم ينبع
23-04-2011, 02:15 PM
ولكن مازالت آثار هذه الفترة تلقي بظلالها على المستشفى وما زال بعض المواطنين مستمرا بظلمه حين يتعامل معه وفي ذهنه ماتركته هذه الحقبة من انطباع سيئ.

أسأل الله أن يغير ما بي من هذا الانطباع وان يبدله بأحسن منه
لكن فقدان غالي وحبيب وفراقه شئ جدا صعب ولا يمكن نسيانه ولا التهاون به لا سيما انه حدث خلال تلك الحقبة من الزمن.

أبو رامي
23-04-2011, 05:55 PM
الحمد لله أخي شرم ينبع
بدأنا نتفق وتذكر أنه لا تزر وازرة وزر أخرى
رحم الله الغالي الحبيب وأسأل الله أن يربط على قلبك وأن يلهمك الصبر ويعوضك خيرا
وتذكر أيضا أن صاحب المستشفى العم إبراهيم الصعيدي توفي في هذا المستشفى دون أن يستطيع أحد أن يرد قضاء أو يمنع قدرا
هذا هو الموت وكفى به واعظا
فلندع بالرحمة والمغفرة لمن سبقنا ولنسأل الله أن يتجاوز عن خطايانا ويلحقنا بهم في الصالحين
وفقك الله وسدد خطاك