المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطن ينبع الأربعيني : إستشاري العظام تسبب في تعفن ساقي وبلوغها مرحلة الخطر



أديب الشبكشي
01-04-2011, 03:27 AM
http://www.ynbu.com/wp-content/uploads/rty.jpg (http://www.ynbu.com/?attachment_id=15481)

صحيفة ينبع – عوض الزهراني

الأخطاء الطبية جزء من ضعف العديد من الإجراءات المتعلقة بالعمل الطبي لدينا ففي حالات كثيرة نجد المريض لا يطلع على تفاصيل وضعه الصحي بشكل يمكنه من فهم كل التبعات المتعلقة بالعلاج أيا كانت طبيعته وإذا اطلع المريض على وضعه الصحي فإنه يبلغ بذلك شفاهة ولا يمنح أي وثيقة تثبت ما دار بينه وبين الطبيب.

معاناة مواطن ينبع الأربعيني تقف عليها “ ينبع ” لما لمسته من تشويه واضح لساقه فالضرورة تكمن بمعالجة المواطن في مستشفيات متقدمة حيث تشير التفاصيل كما رواها المواطن عبدالرحمن عودة الذبياني والمرافق له إبن عمة المواطن أحمد محمد الذبياني أنه قدم الى مستشفى حكومي بمحافظة ينبع بسبب حادث مروري قبل شهرين وعلى اثرة تقرر إجراء عملية جراحية بتركيب أسياخ في فخذ قدمة اليمني وشرائح في ساق قدمة اليسرى على يد إستشاري عظام ( تحتفظ ينبع بإسمه ) يتمحور دوره في أمراض وإصابات وكسور العظام من خلال دراسة سيرة المريض بإجراء الفحوصات اللازمة من تشخيص وتحديد الصور الشعاعية اللازمة و الأعراض ومراعاة أسس وإجراءات السلامة والصحة .

تحدث الذبياني بكل حرقة وألم ان خروجه تم بعد فترة قضاء مدة تقدر بإسبوع من اجراء العملية و لم يتم على حد قوله خلال هذه الفتره بعمل غيار وتنظيف للجرح من خلال تركيب الجبيره فقط على العملية ادى الى تسبب التهاب وتعفن الجرح مما جعل المريض يعود إلى المستشفى عن طريق سيارة الهلال الاحمر وتم غيار الجرح وخروجه فورا و اليوم الثاني تتابع الألم ومازال مما إضطر إلى العوده للمستشفى بسيارة الهلال الأحمر ورفض المريض الخروج الا بعد مقابلة الاستشاري الذي قام بإجراء العملية الجراحية. ليتم بعدها عمل التحاليل واكتشف انه يعاني من التهابات جرثومية وقرر الاستشاري بعملية تنظيف حيث تم تخديره كاملا .ويشير الذبياني ان الجرح قبل العملية حجمة كان صغير وبعد العملية قد إتسعت دائرة الجرح بشكل مخيف أثار الرعب في نفسة ومرافقة من خلال ازالة الجلد المتعفن .

بعد ذلك تم تحويل المريض الى مستشفى المدينة حيث قوبل بالرفض وعدم استقباله ورجوعه في نفس الوقت مع الاسعاف بداعي انه لم يتم التوضيح من قبل المستشفى عند إرسالة ان لديه التهابات رغم ان الاستشاري يقول انه ارسل بالتقرير وتم توضيح ان لديه التهاب وتحتفظ (ينبع ) بصوره منها . وسط محاولات عدة لتدارك الوضع تم تحويل لمريض الى مستشفى ينبع الصناعية بعد تقديم شكوى من قبل المرافق الى محافظة ينبع لتتم الموافقة على تحويلة , الى ان مستشفى الهيئة الملكية رفض الحالة لإن علاجها يلزم مستشفيات متقدمة لا توجد بمنطقة المدينة المنورة .

وبعد ايام من المعاناة تم اكتشاف الأدهى و الأمر عن طريق المريض مما زاد المعاناة حيث لم يذكره الاستشاري للمريض بعد شعوره بالألام أن المسمار مكسور الا بعد شعور المرض بالألم و ذهب لقسم الأشعة لإجراء الأشعة لمكان الألم الواقع أعلى الركبة ليجد أثر إنكسار المسمار و اتضح انه توليف مسمار لا يحتمل وجوده بعظمة الفخذ , وبعد سؤالهم الاستشاري اجاب انه اثناء اجراء العمليه اتضح عدم توفر المسمار بالمستشفى وتم توليف المسمار لعله يفي بالغرض . ووضع هذا المسمار يجب ان يكون في منطقه ليس عليها حمل كبير مثل عظمة الفخذ لكن الحاجة تبرر الوسيلة .

واشار ابن عم المريض المرافق له احمد محمد الذبياني الذي يقف على جميع شكاوي المريض والمطالبة في علاجة في مستشفيات متقدمه ومحاسبة المقصر لكي لا يجني على غيرة وذكر انه تلقى وعد من مدير المستشفى بحل امورهم والى الان لم نرى اي تدخل منه يقف مع ابناء بلده ضد المتسبب في هذه المعاناة. وطالب إبن عمه بالتحقيق وإنصافه عن الخطأ الذي تعرض له من تشويه ساقه , وتجبيره الكسور بطريقة يستخف بها الأرواح وإعاقته عن العمل من قبله , مشيراً إلا أنه وجب عليه الذهاب الي مستشفيات متقدمه بعد أن افسد الإستشاري ماكان يترتب عليه علاجة بعد الله .

ينصح بعدم مشاهدة الصور للقلوب الضعيفة




http://www.ynbu.com/wp-content/uploads/rt1.jpg (http://www.ynbu.com/?attachment_id=15426)http://www.ynbu.com/wp-content/uploads/rtyu.jpg (http://www.ynbu.com/?attachment_id=15427)http://www.ynbu.com/wp-content/uploads/yui.jpg (http://www.ynbu.com/?attachment_id=15428)http://www.ynbu.com/wp-content/uploads/yuio.jpg (http://www.ynbu.com/?attachment_id=15429)