المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرفة التجارية بينبع تستقبل القنصل الأمريكي العام



أبو سفيان
27-03-2011, 11:13 PM
http://arab2up.com/ad/gr1.jpg

ينبع ـ السبت ـ 22/4/1432هـ .
استقبلت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة ينبع بعد ظهر أمس السبت 21/4/1432هـ بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الغرفة سعادة القنصل العام بالقنصلية الأمريكية بجدة السيد / توماس ديفي والملحق الاقتصادي والتجاري ونائب القنصل للشؤون الإعلامية السيدة أماندا هيكس . وعدد من المسئولين بالقنصلية ضمن برنامج زيارتهم لمحافظة ينبع .
أوضح ذلك أمين عام الغرفة / الأستاذ هاني بن حماد الظاهري مضيفاً بأنه بعد استقبال سعادة القنصل ومرافقيه والترحيب بهم تم اصطحاب الوفد الزائر لقاعة رضوى بمبنى الغرفة حيث تم تقديم عرض وثائقي عن تاريخ وتأسيس الغرفة والتطورات التي مرت عليها وإنجازاتها على مدار الثلاثين عاماً الماضية ، بالإضافة لإنجازات الغرفة خلال الدورة ـ الثامنة ـ الحالية لمجلس الإدارة ومشروعات التطوير الحيوية التي تم تدشينها في الغرفة مؤخراً برعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز ، وطموحات وتطلعات مجلس الإدارة الحالي للفترة المقبلة ، وبعد ذلك تم اصطحاب الوفد إلى قاعة الاجتماعات الرئيسية بالدور الثالث بمبنى الغرفة حيث تم عقد اجتماع تعارف بين المسئولين بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية وجهاز الأمانة العامة للغرفة خصوصاً وان السيد/ توماس ديفي قد تولى منصبه مؤخراً خلفاً للقنصل السابق السيد مارتن كوين والذي سبق له وأن زار الغرفة لمرتين في العامين الماضيين التقي خلالهما برئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال.
وفي بدء اللقاء رحب أمين عام الغرفة بالوفد الزائر مشيراً إلى أنه كان يتمنى بأن يتاح المزيد من الوقت لهذه الزيارة لبحث ومناقشة مزيد من المسائل والأفكار .
وبدوره أثنى القنصل الأمريكي السيد توماس ديفي على ما شاهده من خلال العرض وشكر أمين عام الغرفة على ما قوبل به هو ومرافقيه من حسن استقبال وحفاوة واعداً بزيارة أخرى لغرفة ينبع ، مشيداً في نفس الوقت بعلاقة التعاون مع الغرفة وبالمستوى المتقدم للعلاقات السعودية الأمريكية في مجالات التعاون الاقتصادي .
وأوضح الأستاذ / الظاهري أن اللقاء هدف بالإضافة للتعارف بحث ومناقشة سبل تطوير التعاون المشترك فيما بين الغرفة وبين قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بجدة لمصلحة تنمية وتطوير التبادل التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال السعوديين بمحافظة ينبع ونظرائهم الأمريكيين .
وقد شارك في اللقاء إلى جانب أمين عام الغرفة عدد من موظفي الغرفة ، وبنهاية اللقاء أهدى القنصل الأمريكي هدية تذكارية بمناسبة زيارته الأولى للغرفة تقديراً للتعاون الاقتصادي المشترك ، استلمها أمين عام الغرفة الأستاذ / هاني بن حماد الظاهري ، معرباً عن أمله في أن تتكرر مثل هذه الزيارة قريباً .