المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفاع المدني يحذِّر من تساقط أمطار غزيرة على جميع مناطق المملكة



ينبع 99
25-01-2011, 10:09 PM
الدفاع المدني يحذِّر من تساقط أمطار غزيرة على جميع مناطق المملكة
دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نظراً لتوقع تكوُّن سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في بيان لها اليوم أنه جاء ذلك بناء على التقرير الصادر عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الذي يشير إلى تكوُّن سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق المملكة تبدأ بالتأثير اليوم الثلاثاء بداية من الساعة 3 مساءً إلى الساعة 9 مساءً على أجزاء من محافظة جدة ومكة المكرمة ومحافظة الطائف، ومن الساعة 5 مساء إلى الساعة 11 مساءً على شمال وشمال غرب منطقة الرياض ومنطقه القصيم، ومن الساعة 11 مساءً إلى الساعة 6 صباحاً ليوم الأربعاء على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة.

ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول خلال هذه الفترة، كما نوَّهت بخطورة السيول المنقولة، التي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة، فيفاجأ بها قاطنو الأودية والمتنزهين؛ لما لها من مخاطر وأضرار على الأرواح والممتلكات.

وأشارت إلى أن موقع المديرية العامة للدفاع المدني الإلكتروني /www.998.gov.sa/ يحوي تعليمات وإرشادات خاصة بمثل هذه الحالات، توضح كيفية التصرف السليم عند هطول الأمطار والسيول، متمنية السلامة للجميع.