المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء المساهمة والعضوية في تعاونية صيادي الأسماك بينبع



ناجي قروان
20-01-2011, 07:40 AM
بدء المساهمة والعضوية في تعاونية صيادي الأسماك بينبع (http://www.al-madina.com/node/284416)
أحمد الأنصاري _ ينبع
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/0006042568293516126.jpg (http://www.al-madina.com/node/284416)
أعلنت الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بينبع والرايس عن بدء المساهمة وفتح باب العضوية للمساهمين عند الراغبين من صياديي الأسماك وذلك من تاريخ 14 إلى 29 / 2 /1432هـ لدفع مقدار عدد الأسهم التي يساهم بها نقدًا واستلام الإيصال الرسمي موقّع من رئيس الجمعية بعدد الأسهم التي ساهم بها في الجمعية وذلك بمقر الجمعية بجوار سوق السمك المركزي مع العلم أن القيمة 10 ريال للسهم الواحد والحد الأعلى للمساهمة للفرد الواحد 500 سهم فقط.
وذكر رئيس مجلس جمعية التعاونية لصياددي الأسماك بينبع والرايس ناجي الرويسي: تهدف الجمعية التعاونية للصيادين بينبع إلى الاستثمار والتسويق في المجال التجاري والصناعي والاستيراد والتصدير بهدف خدمة الصياد لتوفير مستلزمات الصيد واحتياجات الصياد بأسعار مخفضة عن أسعار السوق وتوفير القروض الميسرة والتمويل للصيادين. وبلغ عدد الصيادين الذين طالبوا بإنشاء الجمعية قبل ست سنوات ما يزيد عن 100 صياد وخلال تلك الفترة قام الصيادون باختيار ناجي الرويسي رئيسًا للجمعية التعاونية وعلي الزمعي نائبًا لرئيس الجمعية ونعيم الرفاعي أمينًا للصندوق.
وكشف الرويسي أن الدخول في المساهمة سيعود بالنفع على جميع المساهمين من خلال ما ستوفره الجمعية لهم في المستقبل وهو خير كبير سواء من العوائد المالية نتيجة الاستثمار كونهم مساهمين في الجمعية والتخفيضات التي يستفيدون منها في المستلزمات التي يقومون بالتعامل معها يوميًا من التمويل للقوارب وكل ما له صلة بالصيادين بينبع والرايس وجميع المراكز التابعة لينبع وأوجِّه دعوة لجميع الصيادين للاستفادة من الجمعية.
من جهة ثانية عبّر عدد من الصيادين بينبع عن فرحتهم بالبداية الفعلية لجمعية الصيادين، وذكر الصياد أحمد العبسي كنا ننتظر تأسيس الجمعية منذ سنوات والآن أصبحت أمرًا واقعًا وعلى جميع الصيادين الاستفادة والمشاركة بالمساهمة في الجميعة.
ويزيد الصياد سالم العروي: جميعنا يعلم أن رأس مال الصياد قواربه ورزقه في البحر ويجب أن يكون بصحة وعافية لكي تسير الأمور على ما يرام ولكن يمكن لأحد أن يتعرض لمكروه أو ما شابه فتكون الجمعية التي قام بالمساهمة فيها عون له من خلال الأرباح التي يجنيها نتيجة الاستثمارات التي ستقوم بها الجمعية في المستقبل. وأما عبدالله الجهني صياد فيقول: الأهم في شأن الجمعية هو التخفيضات التي ستكون موجودة للصيادين من تموين القوارب في كل رحلة صيد والوقود والثلج والمستلزمات البحرية الأخرى والفائدة في النهاية للصياد إن شاء الله.

المعلم
20-01-2011, 09:50 AM
وفق الله الجميع لكل خير
خطوة موفقة إن شاء الله
لخدمة الصيادين
سؤال(هل يسمح بالمساهمة لغير الصيادين؟)

بدر عاشور
20-01-2011, 12:47 PM
وفق الله الجميع لكل خير
خطوة موفقة إن شاء الله
لخدمة الصيادين
سؤال(هل يسمح بالمساهمة لغير الصيادين؟)