المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من لقاءات ثالث علمي لعام 1402هـ ( بالصور)



ثالث علمي 1402
07-01-2011, 03:00 AM
مساء يوم الخميس 24-1-1432هـ وفي أجواء ممطرة وجميلة ووسط روح أخوية مثالية . مفعمة بالمحبة والإخاء والصفاء والنقاء.


http://arab2up.com/ahmed/elmi1.jpg




http://arab2up.com/ahmed/elmi2.jpg



http://arab2up.com/ahmed/elmi3.jpg



كالمعتاد كان الموعد هذه المرة على ضفاف البحر الأحمر وتحديداً على سواحل شرم ينبع ، كان لشاليهات كورال هاوس لصاحبها المهندس/ علي عواد أبو معلا استضافة اللقاء الدوري بين طلاب الصف الثالث علمي ( خريجي ثانوية الحسن بن الهيثم بينبع البحر لعالم 1402 هـ ) ذلك التجمع الذي بدأ منذ عدة سنوات ومازال مستمراً ولله الحمد . وقلما أو قد يندر أن تجد مثل هذا التجمع في ظل مشاغل الحياة وظروفها المختلفة ولكن بهمم وعزيمة الرجال تحقق ذلك . شاليهات كورال هاوس كانت مصممه بشكل جمالي والروعة في التصميم والتنفيذ حيث جمعت مابين أصالة وعراقة الماضي وإبداع وفن الحاضر وهذا غير مستغرب من أبو عبدالله ففيها الكثير من الخصوصية والخدمات المتكاملة التى ترضي جميع الأذواق وتلبي احتياجاتهم .


http://arab2up.com/ahmed/elmi4.jpg




بدأ التجمع الساعة الثالثة ظهراً وسط حفاوة بالغة من المهندس علي عواد أبو معلا مُرحباً بزملائه الكرام و تم تناول القهوة والشاي وبعضا من الحلوى وسط سعادة بالأمطار التي أنعم الله علينا بها جعلها الله أمطار خير وبركه وعم بنفعها الجميع .


http://arab2up.com/ahmed/elmi5.jpg





http://arab2up.com/ahmed/elmi6.jpg



بعد ذلك كانت هناك نزهه بحريه بقارب( الفالح الثالث ) لصحابه الأستاذ محمد أحمد فالح بن صديق وبرفقته الربان الماهر الأستاذ/ محمد مسفر الجهني وأخيه هشام.


http://arab2up.com/ahmed/elmi7.jpg




http://arab2up.com/ahmed/elmi8.jpg




http://arab2up.com/ahmed/elmi9.jpg




http://arab2up.com/ahmed/elmi10.jpg





http://arab2up.com/ahmed/elmi11.jpg



http://arab2up.com/ahmed/elmi12.jpg



وتم صيد بعضا من الأسماك وتم صيدها من قبل كلا من الدكتور عبدالكريم عيد العلوني والأستاذ عبدالعزيز يوسف حادي والأستاذ محمد مسفر الجهني . أما الأستاذ محمد احمد فالح فقد كان في معركة ساخنة مع النقار وكانت الغلبة لمن داخل البحر .


http://arab2up.com/ahmed/elmi13.jpg




وقد كانت نزهة في غاية الروعة والجمال، وكانت العودة للشاليهات قبيل صلاة العشاء .لتتواصل الفعاليات المعتادة ووسط تبادل الأحاديث المختلفة ومن ثم تناول طعام العشاء ،وتناول الشاي .


http://arab2up.com/ahmed/elmi14.jpg





http://arab2up.com/ahmed/elmi15.jpg





http://arab2up.com/ahmed/elmi16.jpg



بعد ذلك تم العروج على بعض الذكريات الجميلة التي كان نجمها خفيف الظل المهندس/ناظم عبداللطيف حادي
وسط مشاغبات ومداعبات من المهندس/ علي عواد أبو معلا والأستاذ/ وائل يوسف الهندي وقد اتفق الجميع على موعد اللقاء القادم ومكانه .


http://arab2up.com/ahmed/elmi17.jpg





http://arab2up.com/ahmed/elmi18.jpg





http://arab2up.com/ahmed/elmi19.jpg



http://arab2up.com/ahmed/elmi20.jpg



لقطات من خلف الكواليس :
- المهندس ناظم عبداللطيف حادي كان نجم هذا اللقاء بخفة ضله وروحه المرحة ( والله زمان يا أبو عبدا للطيف) .
- المهندس / عدنان حمدان حداد كان ومازال الجندي الخفي لإتمام هذا اللقاء والتنسيق له كعادته وفقه الله.
- المهندس علي عواد أبو معلا كان شعلة من النشاط والترحيب كفيت ووفيت يا أبوعبدالله .
- الدكتور عبدالكريم عيد العلوني أثرى المناقشات بأسلوبه الشيق وابتسامته المعهودة تخللها بعضا من النصائح والتوجيهات القيمة وشارك الأستاذ عبدالعزيز يوسف حادي في التصوير وأبدعا فيه .
- ـ الأستاذ / عبدالرحمن طه درويش والأستاذ احمد سلام ابوعيسى اجتماعا سويا لبضع دقائق قد تكون مشاورات عمليه وقد تكون لوضع ترتيبات لإقامة أحد لقاءات ثالث علمي خارج المملكة .
ـ الأستاذ وصل الله مهنا السناني والمهندس / حامد احمد الحربي انشغلا عن بعضهما على غير العادة وقد يكون لديربي القاهرة مباراة الزمالك والأهلي سببا لذلك لانشغال أبوراكان بها
- الأستاذ سعد احمد قروان لم يكن له نصيب في النزهة البحرية لوصوله للموقع وقد أبحر القارب وقد شارك الحضور بحديثه ومناقشاته المفيدة فيما بعد.
- الأستاذ محمد متروك السناني حضر لأول مره وكان محل حفاوة وتقدير
- تم تبادل بعض الآراء والاقتراحات التي سترى النور قريباً ومنها الأعمال الخيرية المختلفة التي أبدى الجميع استعدادهم للمساهمة فيها.
ثم غادر الجميع الموقع بعد منتصف الليل وسط سعادة غامرة وسعادة بالغه.
- الدكتور عصام على حمو وتم الاتصال به لثنيه عن الحضور من مكة المكرمة نظراً للأحوال الجوية بالرغم من رغبته الجادة في الحضور وتم إقناعه بالفعل . الدكتور. محمد حمود الكشي والمهندس دخيل الله هويمل الرفاعي والأستاذ طلال حماد الريفي تغيبوا لظروفهم .
مدى اللحمة بين أعضاء ثالث علمي تجددت وتجلت في هذا اللقاء تحديدا فبالرغم من الأحوال الجوية الغير مطمئنه إلا انه تم اللقاء وحسب ما خطط ورتب له .
- المهندس/ علي عواد أبو معلا كان أول الحاضرين وأخر المغادرين وهذا غير مستغرب على ابوعبدالله
- كان في ينبع ثانوية واحدة هي ثانوية الحسن بن الهيثم وكان فيها فصل واحد فقط لثالث علمي وذلك عام 1401هـ ـــ 1402هـ وكان عددهم 27 طالب حسب البيان المرفق


** تم تسليط الأضواء الإعلامية لأول مرة على هذه المناسبة وسط إلحاح من بعض من عرف عنها وإعجابهم بها ، وإيماناً منا لعل من يطلع عليها يقوم بالعمل بها وينفذها مع زملاء له بالدراسة وبالتالي تكون سنة حسنة لجميع الزملاء بمختلف الأجيال . وكم هو جميل بأن ترى تجمع زملاء فرقتهم ظروف الحياة ومشاغلها وجمعتهم الأخوة والزمالة والصداقة الصادقة سائلين المولى أن يجمعنا في جنانه بكرمه وعظيم إحسانه



همسة
عندما يكون الماضي جميلا فمن الصعب إعادته كما كان. ولكن من الممكن إعادة البعض منه . فيبقى ذكرى خالدة عبر الزمن .

الغربي 99
07-01-2011, 03:37 AM
ان شاء الله اللقاءات اكثر واكثر

وانا سمعت منذ سنوات عن هذا التجمع الجميل والرائع من المهندس دخيل الله ابو جهاد

فهنيئا لكم بهذة الذكريات والصحبة الجميلة

وانا سمعت أن هذا الاجتماع يكون مرة بالسنة في اماكن مختلفة وكان اخرها عند محمد فالح بن صديق

تحياتي لكم يا 3علمي

أبو رامي
07-01-2011, 04:22 AM
سمعت بهذا اللقاء المبارك لهذه الكوكبة المميزة من الزملاء هذا العام فقط من الأستاذ سعد قروان وعرفت أنهم حريصون على التواصل كل عام يجتمعون في مكان يحددونه مسبقا ويحرص الزملاء المتواجدون خارج مدينة ينبع على الحضور والاجتماع معهم بصفة دورية .. وقد غبطتهم والله على هذا وتمنيت لو أن كل زملاء دراسة استطاعوا أن يكونوا مثلهم في مثل هذا التجمع المبارك .. ففي ذلك استرجاع لذكريات جميلة جمعتهم في مرحلة من مراحل العمر وتقوية لأواصر الصداقة والعمل على استمرارها بعدما تفرقت بهم السبل ودفعت بهم الحياة في مناح شتى ودروب متفرقة

وأحسب أنني أحد الذين طالبوا بأن توثق هذه الاجتماعات وأن تنشر ليطلع عليها الجميع ويحذوا حذوها فهؤلاء الإخوة رغم تفرقهم في السبل ورغم اختلاف أعمالهم وتنوع مناصبهم إلا أنهم مازالوا مترابطين ومتآلفين ومتحابين يجتمعون ويتواصلون ويوازي ذلك حتما تواصل آخر بالرسائل والاتصالات في حين أن الكثير منا لا يكادون يذكرون من زاملهم في مراحل الدراسة إلا من ظل على اتصال لم ينقطع ..

من هنا نثمن هذه الخطوة لهؤلاء الإخوة ونشيد بها ونتمنى وجود مثلها
وملاحظة أخرى جديرة بالاهتمام هي أن هؤلاء الزملاء اليوم هم ممن يتبوؤن مراكز مرموقة في المجتمع فمنهم الموظف الكبير والمهندس اللامع والدكتور الناجح ورجل الأعمال البارز وهي إشارة تدل على ما كانوا عليه في دراستهم من جد ومثابرة وطموح ومن كانت هذه صفاتهم فلا يستغرب منهم دوام المحافظة على جلائل الأعمال

بارك الله في جمعهم وزادهم على ذلك حرصا وتوفيقا

سؤال / الأستاذ محمد متروك السناني هل هو الشاعر المعروف ؟

المعلم
07-01-2011, 09:43 AM
شيء جميل وحدث جدير بالتوثيق
والإشادة بكافة عناصرة
نغبطكم على دوام علاقتكم وتواصلكم
رغم هذا العمر الطويل والمديد بإذن الله
بارك الله في جمعكم وزادكم على ذلك حرصا وتوفيقا

دايم السعد
07-01-2011, 11:15 AM
بارك الله في جمعهم وزادهم على ذلك حرصا وتوفيقا


مساء يوم الخميس 24-1-1431هـ
أم
مساء يوم الخميس 24-1-1432هـ
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثالث علمي 1402
07-01-2011, 03:00 PM
شكرا للجميع على التفاعل
المربي الفاضل أبو رامي
شكرا على ثناءك الجميل .وفعلا أنت من أوائل من طلب التوثيق وها نحن أخدنا بما تم الآشارة اليه من باب الاستفاده للجميع والاقتداء بها وستكون باذن الله يا أبورامي أحد ضيوف لقاءاتنا القادمه خاصه وانك كنت ممن غرس في بعضنا ممن تعلموا على يديك أولى اللبنات التعليمية


أخي دايم السعد
نسأل الله ان يكون لك من معرفك نصيب في الدنيا والأخره وشكرا للتنبيه اللقاء كان يوم الخميس 24/1/1432هـ


نكررالشكرا للجميع و نود ان نوكد انه من ضمن أجندة ثالث علمي 1402 استضافة المربين الأفاضل ممن أشرفوا علينا ايام الدراسه وتعلمنا على ايديهم وفقهم الله . وتم التنسيق منذ فتره لنبداء باستضافة المربي الفاضل الأستاذ / إبراهيم فرغل وغيره من المربين الأفاضل وصادف لقاءنا قبل الماضي سفر المربي الفاضل الأستاذ / إبراهيم فرغل للرياض .وسيكون هناك أعمال تطويريه للقاءاتنا ونسعد بتقبل الآراء والاقتراحات .ونحن تطرقنا في موضوعنا هذا بشكل مبسط وميسر ولم نتطرق لكل ما يدور في لقاءنا ففيه نمارس النشاطات الرياضية المختلفة وزيارة الأعضاء في مختلف مناسباتهم بل أمتد ذلك بأنه حددنا مكان معين يتم الاجتماع فيه في مناسبات الأفراح في القصور وحسب الإمكانيات .أيضا سيكون لنا زيارة بإذن الله للمرضى بالمستشفيات وزيارة مركز التأهيل الشامل وفي أداء عمرة جماعية نسال الله أن يعيننا على ذلك وان تكون لمرضاته

شرم ينبع
07-01-2011, 03:37 PM
ماشاء الله تبارك الله
الله يديم عليكم المحبة والسعادة
ويديم عليكم نعمة البحر

طبيب ينبع
11-01-2011, 07:29 PM
الله لا يفرق بينكم
لا قوة الا با الله