المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لشيخ الصيادين /هل صحيح إلزامهم بتركيب جهاز نظام التعريف الآلي



رماد
04-01-2011, 06:49 PM
يقال بأن قيادة حرس الحدود في ينبع ألزمت ملاك قوارب الصيد والنزهة بتركيب جهاز نظام التعريف الآلي (ais)، الذي يهدف إلى تحديد موقع القارب على الخريطة البحرية للبحر الأحمر والخليج العربي وحسب علمنا فإن هذا الجهاز خاص بالقوارب الكبيرة خمسين مترا فما فوق وفي دول الخليج تقوم الحكومة بتأمين هذه الأجهزة وصيانتها فلماذا يصر حرس الحدود على ارهاق المواطن بمثل هذه الأمور ونظراً للتكلفة العالية لهذا الجهاز الذي تبلغ قيمته 3000 ريال لعل هذا الخبر يكون إشاعة ولا يكون صدمة لشيخ الصيادين الجديد // علي الزمعي فإن كان صحيحا فلهم الله على هذه الكلفة وتحميلهم ما لا يطيقون

فات المعاد
04-01-2011, 09:02 PM
الله يجزاهم خير لو فقد ابوك ولا اخوك تعرف قيمة الجهاز

ملك الساحة
04-01-2011, 09:50 PM
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/20101227T175238-1293461558012633500.jpg (http://www.al-madina.com/node/280506)
ألزمت قيادة حرس الحدود ملاك قوارب الصيد والنزهة التي يصل عددها إلى نحو 5420 بتركيب جهاز نظام التعريف الآلي (AIS)، الذي يهدف إلى تحديد موقع القارب على خريطة بحرية للبحر الأحمر والخليج العربي لدى مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة. ويتم تطبيق الجهاز على جميع قوارب الصيد والنزهة داخل المياه الإقليمية السعودية، ويؤدي عدم الالتزام به إلى إيقاف تجديد الرخص للقارب ومنع نزوله للبحر.
صرح بذلك لـ «المدينة» المقدم ناجي الجهني قائد مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بحرس الحدود. وقال: إن الهدف من تواجد هذا الجهاز على متن القوارب، مراقبة القارب ومعرفة موقعه في حال وجود أي حادث بحري له. وكان حرس الحدود قد بدأ بتطبيق تركيب مثل هذا النوع من الأجهزة على السفن التجارية منذ عام 1428 هـ، وبدأت حاليًا مع القوارب الصغيرة، بعد دراسة قامت بها وزارة النقل وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وحرس الحدود.
واضاف ان هذا النظام يسمى نظام التعريف الآلي، مبينًا أنه يقوم بإرسال إشارات دائمة يستقبلها المركز ويوضح مكان الواسطة البحرية على خريطة للبحر الأحمر والخليج العربي وجميع معلوماتها حين النقر عليها ومالكها ومن هم الأشخاص الذين يستقلونها.
وبحسب الجهني فإن النظام يستطيع أيضا مراقبة الواسطة البحرية من بداية تحركها وحتى توقفها ومعرفة مكانها بالتحديد، ولو وصل من الواسطة إشارة استغاثة يتم تحديد موقعها بالضبط من خلال النظام ومنه تتحرك وسائط الإنقاذ للتدخل السريع وإنقاذ القارب ومن على متنه، مشيرًا الى انه في السابق وقبل تركيب النظام تقوم الوسائط البحرية والطائرات العمودية في الخروج لتمشيط المنطقة، التي يتوقع أن الواسطة البحرية فيها. واضاف أنه وحتى في حالة غرق الواسطة البحرية فإن الجهاز يقوم بإطلاق الإشارات من تحت الماء بمعنى أن الجهاز لا يتأثر بالماء نهائيًا. وذكر أن سعر الجهاز يبدأ من 1500 ريال سعودي وهو متواجد في الأسواق، ويزداد سعره حسب الشركات الصانعة لمثل هذا النوع من الأجهزة.
وأشار إلى أنه في حالة عدم امتثال ملاك القوارب لتركيب الجهاز سيتم إيقاف تجديد الرخص للواسطة ويمنع نزولها للبحر، ويتم تطبيقه على جميع قوارب الصيد
شكرا يا رماد بارك الله فيك ورعاك والموضوع محسوم وليس لرئيس طائفة الصيادين صلاحية الا الابلاغ والله الموفق

غفوه حلم
07-01-2011, 03:52 PM
الفلوس لا تهم الاهم الانسان يعني ما تقدر تدفع 1500 او 3000 لتأمين حياتك اقسم بالله استغرب منكم ومن مواضيعكم

علي الزمعي ماله شغل سلاح الحدود هو منزل القرار