المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء فترة استقبال ترشيح رئيس طائفة الصيادين بمحافظة ينبع



سامي العنيني
20-12-2010, 05:04 PM
صحيفة ينبع – ياسر الحبيشي تصوير : أشرف سبيه

بلغ عدد المرشحين لرئيس طائفة الصيادين بمحافظة ينبع حتى ظهر اليوم أربعة أشخاص في طور الإعداد المبدئي للانتخابات بعد ان تم تمديد فترة استقبال ترشيح رئيس طائفة الصيادين بمحافظة ينبع إعتباراً من يوم السبت الماضي من تمام الساعة الثامنة صباحا الى نهاية دوام يوم الأربعاء القادم الموافق 16/1/ 1432هـ حيث ذكر الأستاذ فيصل الشوكاني مدير الثروة السمكية بينبع أن الانتخابات تعتبر مطلب هام وبادرة طيبة هدفها أن الصياد يدلي بصوته للشخص المناسب والذي يلمس به أنه يساعده ويلبي له مطالبه ويستطيع تأمين متطلباته ومواكبة تطوير مهنة الصيد المهمة والملحة.

إنتخابات اشبة بالموج

يقول شيخ البحر محمد سليم الهبك أن هذه الانتخابات غير مقنعة وغير مرضية لأنها للأسف لم تقم بشكلها الصحيح اشيه بالموج الذي يأتي على الشعب ولم يكن هناك تخطيط مسبق مدروس ومعلن عنه أن لكل دورة رئاسية تنتهي بعدها يكون انتخاب لما شاهدنا كل هذا الهجوم الكاسح والأقاويل التي لا تنبغي وكثرة الأطروحات ولو كانت هناك دراسة متأنية ومحكمة لشاهدنا صورة حضارية يجب أن تكون هناك شروط صارمة للمرشح وان يخضع لاختبارات عدة لكي يسمح له بترشيح نفسه بجانب خبرته وإقتناع الصيادين به مطلب ضروري .

حوار مرشح و صياد

ويقول الصياد خالد لويفي المرواني أطالب من الثروة السمكية أن تجري لقاء مفتوح لكل المرشحين مع الصادين قبل عملية التصويت بحوار مفتوح بين المرشح والصياد لكي يعرف الصياد ماذا سيقدم له من خلال المرشح والتعرف على كل ما لديه وتوضيح برنامجه الانتخابي وما سيقدمه من أعمال وخدمات للصيادين على أن يكون ذلك بتواجد تغطية إعلامية من قبل لنقل كل ما يدور بهذا اللقاء ثم بعدها يتم تحديد موعد التصويت والإعلان عن الفائز .

مظهر حضاري و حرية رأي

ويقول علي الزمعي أحد المرشحين لرئاسة طائفة الصيادين بينبع الانتخابات تعتبر من المظاهر الحضارية والجميع له الحق في ترشيح نفسه طالما يريد خدمة الصياد ويعرف قدرة نفسه على العطاء لوجه الله تعالى والصياد لديه حرية الرأي والتعبير فيما يريده وهناك حرية في التصويت متمنين للجميع التوفيق والذي يهمنا هو الصالح العام وخدمة الصيادين بما يرضي الله ويحقق طموحهم ويلبي متطلباتهم والذي يتم اختياره رئيسا لطائفة الصيادين بينبع أكون أول المهنئين له ,ويقول خليل قاضي تعتبر الانتخابات ظاهرة ممتازة ومطلبنا منذ زمن ونسأل التوفيق للجميع بما يحبه ويرضاه ونحن ننتخب من يخدمنا فقط ويقول فلاح رويضي الشماسي نريد الخير للجميع ونريد ترشيح الإنسان الذي يخدمنا ويكزن ملم بعملنا ويعرف مطالبنا ونريده أن يكون صياد يعمل عملنا والله يكتب الذي فيه خير ونريد من يقف مواقف حازمة لنا ويقول عيد ناصر الظاهري من الرايس سوف ننتخب الرجل الثقة وأن جاء وقت الشدائد نجده أمامنا ويقف موقف حازم لحل مشاكلنا ومطالب بتعديل أوضاعنا. نريد من يحقق مطالبنا ويقول حمود مسلم الصبحي من الرايس سوف ننتخب من نجد به أنه يستطيع خدمتنا ومساعدتنا في تحقيق مطالبنا .

عمل جاد على حصر المشاكل

عبدالحميد الهبك يقول اعتبر الانتخابات تسير بشكل غير مقنع ونتطلع أن يكون مستقبلا ترتيب وتنسيق يواكب ما نحن نآمله. وفي لقاء سابق كشف المرشح محمد سلمان بدوي عن برنامجه الانتخابي قائلا يقول لدي طموح وأفكار كثيرة لخدمة الصياد وإعطائه حقوقه بالكامل ولعل المجال هنا لا يجعلني اذكرها كاملة ولكن أهمها لدي ما يلي و السعي في إيجاد مركز ومقر رسمي للصيادين . والعمل الجاد على حصر مشاكل الصيادين ووضع الحلول لها . و إيجاد صيغة مناسبة للمحافظة على حقوق وواجبات الصياد ويتم توثيقها رسميا و البحث عن أمكانية إعطاء الصياد قروض ميسرة السداد من خلال صيغ للتكامل الاجتماعي للشركات ورجال الأعمال والغرفة التجارية يقلل كلفة القرض للصيادين . و استهداف تطوير المهنة بوسائل حديثة متطورة لأساليب الصيد والاستفادة منها بشكل أفضل . وتفعيل دور لجنة الصيادين بالغرفة التجارية وتنشيط وإبراز الجمعية التعاونية للصيادي ينبع و السعي لإيجاد حلول للخدمات الغير متوفرة حاليا في بعض نواحي الصيد . و العمل الجاد والسعي الحثيث لفتح باب الاستقدام لعدم تضرر الصيادين مع المحافظة على الصيادين العاملين بأيديهم دون المساس بمصالحهم أو مصائدهم البحرية و وضع آلية تمنع الضرر بالبحر بالضرب بالرماح وتكسير الشعاب المرجانية والأسماك الصغيرة وعمل نظام رسمي بذلك و المساهمة الفعالة في إيجاد حلول مشاكل البحر وفتح المجال للصياد أينما كان ملفه للسماح الدائم له بالصيد طالما يحمل رخصة صياد رسمية و وضع خطط طويلة المدى وأخرى قصيرة بشكل كامل لتطوير المهنة . و السعي إلى تطوير الإجراءات من خلال تطبيق الحكومة الالكترونية ومبدأ اللامركزية في الإدارة. وتطوير الأجهزة الإدارية لرئاسة طائفة الصيادين بإيجاد صيغ للتواصل مع الصياد ورئاسة الصيادين لضمان مشاركتهم للمجلس في اتخاذ القرارات . و التوسع في برامج رئاسة الصيادين و الخدمات المقدمة لتحسين أدائها مع وضع آلية فعالة لقياس إنجاز المجلس . وكذلك المرشح عمر بدر سليمان عويضه يقول عن برنامجه الانتخابي يكمن في عدة نقاط اذكر منها على سبيل المثال تفعيل دور الصياد وجعله من المشاركين فيما يستحدث من أمور الصيد على النطاق المحلي والعالمي و المطالبة بمساعدات للصياد من قبل جهات ذات العلاقة و إيصال صوت الصياد إلى المسؤول في حالة وجود مشاكل تتعلق بالصيد وإيجاد الحلول لها مع عدم التهاون في هذا الأمر بالذات و تطوير المهنة بما يظهر على السطح من أمور حديثة تتعلق بالصيد والمطالبة بالمعاهد البحرية لتدريب أبناء الصيادين أولاً ثم المواطنين ثانياً و المشاركة الجماعية في المهرجانات والمسابقات المحلية والدولية و تسهيل أمور الصياد البسيط ومساعدته على مشاقة الحياة بمحاولة لإيجاد فرص تعينه على ما ظهر على السطح من غلاء المعيشة وارتفاع حاد في الأسعار والتواصل مع المسؤولين لمعرفة الطرق السليمة بما يخص الصيد وتعريف الصياد بها و المحافظة على الحياة البحرية وإنمائها قدر المستطاع ومنع الضرر الذي قد يقع عليها و إن قدر هذا الأمر علي فإنني أدعو الله أن يكون لي معيناً وأن أكون بريئاً فيما يسهوا علي أو يغفل عني ولم أجد أحداً من الصيادين ينبهني علية وهذا ما أحاول أن أوصلة وأوجده للصيادين ولي و تطوير الواجهة البحرية في محافظة ينبع ومركز الرايس و تشكيل لجنة الغرفة التجارية وتفعيل دورها للصيادين والصيد و إنشاء مكتب للصيادين يقضي لهم كل أمورهم الخاصة بالصيد.



http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/122010051220q1kbtq0y1vn6i2ukwcly.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

[/URL]

[URL="http://games.m5zn.com/cooking_games.html"]http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/122010051220vcgcrdlw2h.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/1220100512204lbreirweubzx2x.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/1220100512206pbxuxt1i4b.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/122010051220mxbq3sw8n94zvfh.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/122010051220r04bme777fyoo06mzoa.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/20/photo/122010051220n6gtr3wihqq4stp.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

نجـــــم الشمـــــال
20-12-2010, 07:16 PM
ياسلام ياسلام
يعطيكــ العافيه آخوي
حقيقة وليس مجاملة هذا افضل موضوع اطلعت عليه 000توقعت الموضوع أنتهى بنتخاب شخص بدون اجراء أنتخابات ثم نعود لنفس المشكلة
000خليهم ينتخبون الشخص الذي يرونه هو المناسب ويتحملون مسئؤولية أنتخابهم 000وعلى الرجل المنتخب مراقبة الله وان يكون عند حسن الظن000

جميل الأحساس بالمسؤولية والرغبة في التطوير والرقي
أسجل أعجابي في المقال والحوار
ونتطلع أن شاء الله لمستقبل مشرق بعيد عند التدخل والتاثير على الأخرين لتحقيق مصالحنا الشخصية على حساب الصالح العام
وفقكم الله ورعاكم
تحيااااااتي للجميع