المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيادين ينبع ماذا يريدون وحقيقة استبعاد الرويسي هي ...



ياسر محمد الحبيشي
24-11-2010, 11:26 PM
حقيقة الاستبعاد الذي لم يبلغ به المستبعد رسميا
ينبع - ياسر الحبيشي


http://im1.gulfup.com/2010-11-23/12905241334.jpg (http://www.gulfup.com/)
أن كان ناجي أو غيره رئيسا أو شيخا للصيادين بينبع لا يهم ... لأن المصلحة العامة تفرض نفسها بنفسها ....ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بنفسه حول حقيقة الاستبعاد والشروط المفصلة تفصيلا لكي يتم استبعاده هذا جانب والجانب الأخر من المسؤول أن تنتهي الدورة المقررة لرئاسة طائفة الصيادين بينبع دون تنصيب أخر هل هذا ينم على قوة إدارة للقائمين على متابعة هذا الوضع أم ماذا ؟ وينبع غير لأن بها خياط يفصل الشروط على بالمقاس تماما ... أن يكون سعودي الجنسية وإجادة القراءة والكتابة - 3 - (( وأن يكون لائقا طبيا وخاليا من العاهات )) ولديه خبرة كافية بأنظمة ولوائح الصيد بالمملكة، وأن يكون ملماً بأنواع الأسماك ووسائل الصيد المستخدمة، واجتياز المقابلة الشخصية أمام اللجنة للتأكد من توفر الشروط السابقة.أين هو الشرط الثالثة قبل (13 ) سنة لماذا تم استحداثه هذا العام أن كان للتطور ففي كل الوظائف الرسمية يتم أن يكون لائقا طبيا وخالي من الأمراض السارية والمعدية وليست العاهات .... فالصحة نعمة من الله فلا تستهزئ بالآخرين يا من تنعم بها وكذلك تتم الانتخابات والاقتراع والتصويت لشيخ الصيادين في البلديات في القنفذة تم ذلك في مقر البلدية وحتى في دول الخليج العربي إلا ينبع لا لماذا !!!؟ وطالما أن الفيصل هو التصويت فدع من يرشح يرشح والتصويت مفتوح وبسرية تامة أو أن هناك خوف من الاكتساح أن كان حقا أن الاستبعاد بسبب الشكاوى حقيقة هذا ضعف وزاري أن يتم استبعاده من دخول المنافسة كان الواجب أن تتم المحاسبة والاستبعاد مبكرا يجب أن يسمح له بالدخول والتصويت هو الفيصل لكل هذه المهاترات وحاله يقول لنا وأتحمل قولي فهي على لساني
أبحرت يا بحر وعمري 10 سنوات واعرفه تماما .. اعرف مشاكل الصياد وهمومه ...عرفت أسراره وأفراحه وحزنه
عاصرته منذ نعومة أظافري ...رشحت نفسي لكي اخدم ذلك الصياد الباحث عن لقمت العيش لأقف معه في كل لحظاته أشاركه همومه وأفراحه ... أعمل له لمراجعة البلدية وحرس الحدود والزراعة لاستخراج تراخيص الصيد ورخصة مزاولة المهنة ومتابعة أحوال الصيادين ووضع الحلول لها .هذا واجبي كزميل قبل رئيس أو شيخ ...فماذا جرى فصلوا شروطهم بالمقاس لاستبعادي واخبروا الجميع أن الوزارة استبعدتني ولم يخبرني أحدا بذلك لا وزارة ولا غيرها تم استدعائي لتسليم ما لدي ورفضت لأن الإجراءات غير رسمية وخرجت مرفوع الرأس ....فقبل ثلاثة عشر سنة تم انتخابي لكي أتحمل أعباء مهام لا أتقاضى عليها راتب أو مكافآت أو هبات ....
وحقيقة يجهلها أو يتجاهلها الكثيرين فقد خرج الرويسي ناجي بتصريح صحفي سابقا حينما تم رفع قيمة رخصة القيادة البحرية من ( 50 ) ريالا إلى ( 300 ) ريال لقد قال بالبنط العريض ماذا قدمت يا وزير المواصلات للصياد الغلبان لتأخذ منه 300 ريال وقال للوزير أن سائق السيارة يتم توفير له الطرق والإنارة والإشارات والكباري ووضع جنود لضبط الحركة ومع هذا كله قيمة الرخصة 300 لكل 3 سنوات وبعد تصريحه هذا صدر قرار وزاري بالتراجع وإبقاء قيمة الرخصة في المملكة كاملة 50 ريال تجاوبا مع الرويسي لأنه قال للوزير بجريدة المدينة عن حال ومعاناة الصياد فوافقت الوزارة على طلبه وخدم بذلك المملكة كلها وليست ينبع فقط .
قبل الرد والنيل وقبل الاعتراض أو التأيد تذكر الأتي :.
سؤالين يجب الإجابة عليهما وهما :.
1- انتهت ولاية الرئاسة ولم يتم تنصيب غيره لماذا وعلى ماذا ينم ذلك ضعف إداري أو قوة ترسم خطط مستقبلية ؟
2- شروط فصلت حتى لا تناسب حالته الصحية لماذا ؟ ومع هذا يعطي رخصة الصيد ورخصة مزاولة المهنة كيف يسمح له بالصيد ولا يسمح له بدخول الانتخابات أن كان هناك قرار وزاري يجب أن يلغ المعني به أولا ثم ينشر.
وأخيرا
بشويش يا من تنعم بالصحة والعافية تذكر أن الله يمهل ولا يهمل .


ترقبوا السبت تقرير مصور
حوارات مع صيادي ينبع لا نريد غير ناجي رئيس وشيخ لنا


http://im1.gulfup.com/2010-11-23/12905241333.jpg (http://www.gulfup.com/)


الرويسي محبتهم تكفيني وترشيحي لم يستبعد وليس له صحة أطلاقا
http://im1.gulfup.com/2010-11-23/12905241331.jpg (http://www.gulfup.com/)
ونص شروط الترشيح تنشر بوسائل الإعلام وما يتم وضعها ناقصة في سوق السمك من المسؤول
http://im1.gulfup.com/2010-11-23/12905248431.jpg (http://www.gulfup.com/)
- 3 - (( وأن يكون لائقا طبيا وخاليا من العاهات ))
بصوت واحد أن كانت الانتخابات ليس بها الرويسي فلينعموا بها فلنندخلها
http://im1.gulfup.com/2010-11-23/12905245401.jpg (http://www.gulfup.com/)


ملاحظة :.
بناء على طلب أخي بدر عاشور بنشر الموضوع هنا
ونشر الحوار كاملا يوم السبت القادم إن شاء الله سيقوم بنشره هنا الأخ العزيز بدر عاشور

سيف الألم
25-11-2010, 01:01 AM
البقاء للأفضل دائما

ابن الحوراء
25-11-2010, 01:22 AM
بدون الأشارة لأسم معين ،، اللى متعارف عليه أن شيخ المهنة يهتم بمصالح الفئة التى يرعاها أكثر من مصالحه ولهذا السبب يم أختياره ،، لكن أن يكون العكس ،، فهذا غير طبيعى وغير منطقى

ملك الساحة
25-11-2010, 03:07 AM
http://im1.gulfup.com/2010-11-23/12905241331.jpg (http://www.gulfup.com/)
ناجى الرويسى أمد الله فى عمرك وأسأل الله عز وجل ان كان لك خيرا فيها يسرها لك وان كان لك فيها شرا صرفه عنك ورزقك من واسع ابواب رزقه 00وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم 0ونحن بشر أيها الكاتب لا نعلم مواطن الخير ولا مواطن الشر ونمشى على كف القدر 00نتمنى لناجى الرويسى كل التوفيق سواء بقى ام رحل وناجى الرويسى هو ناجى الرويسى بطيبته ومحبة الناس له بعيدا عن المشيخة

غفوه حلم
25-11-2010, 04:41 AM
يابو عمار يا غالي لماذا تدافع عن شخص لم تحتويه معانيك ولماذا الصيادين اشتكو عليه هل هو ابتلاء المقصر يعاقب ابو ياسر تخيل جاء وفد من بريطانيا ليشاهد ينبع وبحورها هل ناجي الرويسي يجد لغه الانجليزيه

والعذر والسموحه من ناجي وانا اقول علي الزمعي يجيد اللغه

الشاهين
25-11-2010, 07:45 AM
وجهة نظر ارجو ان لا تفهم عكس القصد وان كان اعلم ان لكلاً وجهة نظره وانا احترم الجميع.
لماذا نرفض التغيير ؟
فمثلا ان جاء رئيس بلدية جديد قمنا نكيل له العيوب والنواقص والقصور ونبدا في تذكر حسنات وانجازات الرئيس السابق واكثرنا من حصر اعماله الجيدة والتي كنا نرفضها ونعيبها وقت صدورها. والمصيبة عندما يرحل الرئيس الجديد نبدأ بنفس الاسطونة .
مثلا اخونا ناجي الرويسي قدم وخدم واعطا طيلة سنوات تكليفه شيخا لمهنة الصيادن والكل يثني عليه وهذا وسام شرف يسعى له كل رجل يكلف في اداء مسئولية .
اذا لماذا يؤخذ موضوع التجديد واعطاء الفرص لمرشح آخر يتولى دفة السفينة على انه استبعاد او اقالة للشيخ السابق والحكم على تجربة التجديد بالفشل وقبل ان تبدأ .
مثل هذه المهام وخاصة مثل مشيخة المهن (والتي لا يدفع لشاغلها اجر مادي) التغيير بها ضروري من اجل تطويرها , فمثلا اي مسؤول يتجاوز فترة خمسة سنوات وهو على راس المسؤولية فمن المؤكد ان يتناقص عطائه الفكري التطويري ويقتصر على الاداء الروتيني.
الطموح في مستقبل افضل لايتحقق في رفض التجديد .
ونتعشم بالاخ ناجي ان يمد يد العون للجهة المختصة ولجان الانتخابات بحكم ما له من خبرة في هذه المهنة ويحتم عليه الواجب تشجيع من يتقدم لشغل هذا المنصب ان كان القصد المصلحة العامة .

نبع الخير&
25-11-2010, 09:59 AM
وجهة نظر ارجو ان لا تفهم عكس القصد وان كان اعلم ان لكلاً وجهة نظره وانا احترم الجميع.
لماذا نرفض التغيير ؟
فمثلا ان جاء رئيس بلدية جديد قمنا نكيل له العيوب والنواقص والقصور ونبدا في تذكر حسنات وانجازات الرئيس السابق واكثرنا من حصر اعماله الجيدة والتي كنا نرفضها ونعيبها وقت صدورها. والمصيبة عندما يرحل الرئيس الجديد نبدأ بنفس الاسطونة .
.



ياخوي لاتزعل مني
معقول هذا كلام الشاهين والله ماصدق
ههههه
لكن الشكوى لله قدامي لازم اصدق
احترامي لكــــــــــ






على ذكر رئيس البلدية الحالي
تحتاجون مجلدات لحصر منجزاته والتى تجاهلها الآعلام
ولكن سوف تظهر بعد مغادرته وش سواء رئيس البلدية السابق
ضحكــ عليكم فقط وجهة نظر قد تكون غير صحيحة
ماتعرف خير غير لماء تشوف غيري

خميس حمدان الرفاعي
25-11-2010, 02:57 PM
حقيقة كلام الأخ الشاهين عين العقل والمنطق

إلى متى ونحن نحارب التغيير والتجديد ؟

الصحفي
25-11-2010, 08:46 PM
لاتمسح جوخ ولاتنافق

باحثة علم
25-11-2010, 09:56 PM
مناصب لاطائل منها يتنافس عليها الكثير ولايتلقون منها سوى الصفعات الواحدة تلو الأخرى
فالأمر لايحتاج لرئيس ومرؤوس وشيخ وغيره
كل من قصد الرزق يصطاد من البحر ماقسم الله له وانتهى الأمر
فلماذا كل هذه الضجه؟!

الشهااااب
29-11-2010, 09:33 AM
مناصب لاطائل منها يتنافس عليها الكثير ولايتلقون منها سوى الصفعات الواحدة تلو الأخرى
فالأمر لايحتاج لرئيس ومرؤوس وشيخ وغيره
كل من قصد الرزق يصطاد من البحر ماقسم الله له وانتهى الأمر