المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا حج بلا تصريح.........



الشاهين
25-10-2010, 12:39 AM
دشن اليوم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في ديوان الإمارة في مكة المكرمة المرحلة الثالثة لمشروع الحملة الإعلامية التوعوية «لا حج بلا تصريح» بعنوان «الحج عبادة وسلوك حضاري»، وتهدف الحملة إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحج وعدم الحج إلا بتصريح، وتكثيف الحملات على المتخلفين، والقيام بحملات المراقبة والمتابعة على أصحاب المؤسسات الوهمية التي تقوم بتنظيم خدمات الحج والعمرة دون أن يكون لديها تصريح لمزاولة النشاط من قبل وزارة الحج.
التعليق
لا يخلو حديث المجالس من التطرق لموضوع تصريح الحج للسعوديين وانقسام الاراء حيال القبول والرفض .وكل فريق لديه مبرراته وحججه .
هنا نوجه دعوة للاخوة للنقاش حول هذا الطرح مع الاخذ في الاعتبار :
- لكل دولة اسلامية عدد معلوم من الحجاج لاتتجاوزه (لكل مليون الف حاج)البلد الذي عدد سكانه مثلا 60مليون يقابله 60الف حاج .السعودية البلد الاسلامي الوحيد الغير المحدد له نسبة .
- هل الهدف من التصريح الحد من تكرار اداء هذه الفريضة (السماح مرة واحدة كل خمس سنوات ) .ان كان كذلك فهل يوجد مايستدل به من الفقه الاسلامي؟وماذا يعني الاستزادة من الخير ؟

شرم ينبع
25-10-2010, 02:53 AM
مرة كل خمس سنوات هذا يكون تقنين ومراعاة للأوضاع الحالية يعني الدنيا زحمة زحمة
وبعدين شغلة التصريح الله اعلم عنها
لكن الواحد لبغى يرمي الفريضة لازم تكون سليمة وخالية من الشبهات لان فيها معصية ولاة الامر

واحنا مانقول الا الله يعطي كل واحد على قد نيته

يحيى احمد
26-10-2010, 06:40 PM
نعم يوجد حديث عن الرسول عليه السلام فهذا جزء في الكلام على حديث ((إنَّ عبدًا أصحَحْتُ لهُ جِسْمَهُ، وَوَسَّعْتُ عَليْهِ فِي المَعِيْشَةِ، يَمْضِي عَليْهِ خَمْسَةُ أعْوَامٍ لا يَفِدُ إِلَيَّ لَمَحرُومٌ)).

وقد ورد هذا الحديث من ثلاث طرق عن: أبي سعيد الخُدري، وأبي هريرة، وخبَّاب بن الأرت.

احمد2002
26-10-2010, 10:58 PM
ههههههههههههههه

حج بلاتصريح
اجانب يحجوا بلاتصريح هذه الحقيقه