المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعاه يشيدون ببرامج مكتب الدعوة والغرفة التجارية المقدمة للشباب والأسرة



ناجي قروان
28-04-2010, 11:48 PM
الدعاه يشيدون ببرامج مكتب الدعوة والغرفة التجارية المقدمة للشباب والأسرة



الدعاه يشيدون ببرامج مكتب الدعوة والغرفة التجارية المقدمة للشباب والأسرة


العنايه بالشباب ؟


لحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :


فإن العناية بالشباب وحفظ أوقاتهم أمر حث عليه الشارع الحكيم قال صلى الله عليه وسلم: ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) وقال صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر ( لن تزولا قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع ، وذكر منهما ( شبابه فيما أبلاه ) وحيث أننا في هذا الزمن كثرت المغريات والملهيات والتي في أغلبها ضياع لأوقات الشباب فيما لا فائدة منه بل ربما تكون فيه الهلكة . كان لزاماً على العقلاء وأهل الصلاح من إيجاد محاضن ترعى الشباب وأوقاتهم .


ومن هنا كان مهرجان ربيع العيص لعام 1431هـ والمنبثق عن مهرجان ربيع ينبع والذي تشرف عليه الغرفة التجارية بينبع وبمشاركة المكاتب التعاونية والجهات الحكومية والخيرية وبرنامج هذا المهرجان يجمع بين الموعظة الهادفة والمتعة المباحة ويربط بين الماضي والحاضر ، وينور الأذهان للمستقبل . ويستهدف في برامجه جميع شرائح المجتمع وإن كان الشباب هو المستهدف الأول إلا أن للكبار برامجهم وللأطفال برامجهم الخاصة بهم . كما أن للنساء كذلك (أطفال وفتيات وكبار) نصيبهن من البرامج والفعاليات .



وقد اشتمل مهرجان ربيع العيص لهذا العام على برامج متنوعة شملت الكلمات والمحاضرات ، والمسابقات الرياضية والشعبية ، والمسابقات الثقافية ، والأمسيات الشعرية الأدبية ، وإطلالة على التراث القديم . والدورات التدريبية الهادفة ،


وإنا نطمع في المهرجانات القادمة إن شاء الله أن تقام هذه البرامج وبشكل أوسع إضافة إلى برامج جديدة نسعى من خلالها إلى تحقيق الهدف من إقامة هذه البرامج وهو : ( حفظ أوقات شبابنا وتنويرهم لمستقبل مشرف ) .


فشكر الله سعي كل من ساعد في إقامت هذه المهرجانات النافعة وبارك في أموالهم وأوقاتهم . ووفق الله ولاة أمر هذه البلاد لما فيه خيري الدنيا والآخرة .
والله الموفق


الشيخ عبدالله معلا الرفاعى


رئيس المجلس البلدى
مدير مكتب الدعوة بالعيص



---------------------------------------------------


مهرجان ينبع وإبداع المنظمين






أمسيات نافعة , وأجواء ربيعية , وملتقيات ثرية , وإنتاج مبدع , وأيادي تصنع الفرحة , ورجال يبذلون , ونساء يشاركن , وأطفال يفرحون , ومسئولون من ورائهم يتابعون ويحرصون على النجاح والمشاركة في رسم البسمة على شفاة الجميع هذه هي باختصار أجواء ينبع هذه الأيام


في مهرجان ربيع ينبع لعام 1431ه


لقد أبدع القائمون على المهرجان برعاية الغرفة التجارية بينع يوم نوعوا الطرح فيه , واثروا مناشطه بالعديد من البرامج , لتشمل جميع الشرائح ,


فكانت الجهات الخيرية ممثلة في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بينبع قصب السبق في رعاية الملتقى الإرشادي وأبدعوا في تنوع الطرح فيه فهناك توجيه للأمن الفكري لرعاية الوطن الغالي وصد كل فكر دخيل , وهناك التوجيه الأسري لرعاية الزوج والولد وبيان حق الوالدين , وكان الطرح الوعظي لإيقاظ الغافل , والتوجيهات المنيرة لشريحة الشباب .



أما الملتقى النسائي فلله در أخواتنا يوم قمن بذاك الجهد المبارك وبذلن ونشرن الخير في مجتمعهن , فقمن بتوجيه الأم لرعاية أولادهن , وجذبن الفتيات لملتقاهن , ولم يغفلن عن حق الصغيرات فاثرين الملتقى بما يبهجهن ويدخل السرور عليهن .


وينبع البحر هكذا سماها التاريخ , فكان للبحر مناشطه , ولقواربه حضورها القوي , ولمسابقات الصيادين أثرها الظاهر لتاريخ هذه المدينة التاريخية.


لقد قام الجميع بالواجب , وأدى المحبون الرسالة , واسعد المشاركون كل زائر, فليحيى كل مبدع , ويفرح كل مشارك , فقد صنعتم الفرح , وقمتم بالرسالة , وشاركتم في الإبداع والى ملتقيات أخرى بإذن اله تعالى , وعلى المحبة نلتقي


الشيخ عادل أحمد المحلاوى - أملج

النافورة
29-04-2010, 12:16 AM
نطمع في المهرجانات القادمة إن شاء الله أن تقام هذه البرامج وبشكل أوسع إضافة إلى برامج جديدة