المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا غاب أحد مشايخ جهينة عن حفل ختام مهرجان الربيع ؟



رماد
26-04-2010, 02:42 PM
أما الغايب فهو الأستاذ الفاضل،، عيد سالم الرفاعي ولكن غيابه فيه خير له حتى لا يسمع ما لحقه من الأذى والمهزلة ويا غافل لك الله عندما قال بدر الجهني الذي القى قصيدة المدعو ،، حمد بخيت أو حمدان بخيت لا أتذكر الاسم وقال هذه المعاني في القصيدة هدية لأحد مشايخ جهينة وهو الشيخ ،، عيد بن سالم نظر الحاضرون يمينا وشمالا يسألون من هو هذا الشيخ الجديد ولكن لك الله يا أخ عيد لأنك غافل والحمد لله أنك لم تحضر حتى يعرف الجميع أن من تهور ووصفك بهذا الوصف يريد تجريحك والانتقاص من قدرك ولكنك بخلقك وطيبة قلبك أنت أرفع مما يعتقد هؤلاء مهابيل القصايد . وكان المفروض الا تمر هذه التفاهات على الملقي والمسؤول .

أما الملاحظة الأخرى في الحفل فهو الشخص الذي قرأ القرآن لم يوفق في القراءة وطول كثيرا وردد الآيات بصوت غير مقبول وللأسف طلع هذا عامل أجنبي يا مكتب الدعوة معقول ما في سعودي يقرأ 3 أو 4 آيات كما كان في حفل الافتتاح الله يجازيكم ويغفر لكم وهذا لا ينقص من عملكم ولكنه نقص كان بالإمكان عدم حصوله.

مهضوم
26-04-2010, 08:11 PM
والله من غير حلفان ان عيد بن سالم أفضل من بعض المشايخ
لكن كل واحد ياخذ نصيبه وش فيها لما يكون أحد مشايخ جهينة
لمدة عشرة دقائق حتى تنتهي القصيدة يعني مستكثرينها عليه
ما تشوفون مشايخ لهم سنين متشلبطين في المشلح والواحد فيهم لا يهش ولا ينش
لكنك يا أخ رماد ما قصرت أعطيت كل واحد حقه بصرف النظر عن كادر المشايخ
اللي يتهاوشون عند أتفه الأسباب ولا نهضم حق بعضهم والله انهم عزوة
يفكون من المشنقة الله يحفظهم .

يارب عفوك
27-04-2010, 07:52 AM
الاخ رماد ... فعلا انت رماد الشر ... وما يبقى بعد النار الا الرماد ... ما هدفك ان تجرح علم من اعلام ينبع وشيخ من شيوخ جهينة ... الا حسدك الدفين له .. فهو رجل واقولها وانا لااعرف عنه سوى ذكراه الطيبة في كل مكان ,, وما حدث في المهرجان خلاف ما تقول فعند ذكر اسم الاستاذ عيد سالم هتف الجميع وصفق الجميع دليل واضح على حب هذا الرجل وتقدير الناس له .. وليس كما تقول اراد المذيع تجريحه والتشهير به ... لا ياخي .. من يرد التشهير هو انت بفعلك هذا وان تتكلم في غياب رجل لاتعرفه او تعرفه .. بالسوء والظن السيء ... فاتقي الله تعالى فيما تقول على رجل معروف باخلاقه الحسنة وسيرته العطرة ... وانت قلت انه لم يحضر فكيف توفق بين هذا وذاك ...غريب امرك من يحضر هو من يرد الرفعة والشهرة من غير طريقها ...
خلاصة قولي .. غريب امرك وكتاباتك فهي دليل واضح على عداوتك لشخص محبوب ومكرم عند الكبير والصغير . فكل ما قلت مردود عليك ومسجل عليك امام الله وسوف تسئل عنه ...( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
فاختر لنفسك يامسكين غير عيد .. فانت الضعيف الذي يتكلم من طرف خفي واعلم انك لو واجهته وعرفته لتغير كلامك كله عنه فهو واسع الصدر كريم الاخلاق كما يذكرون ذلك عنه ..
احببت المشاركة بالقليل عن رجل اعطى الكثير ..

واما قراءة القران ليست حكرا على احد وكلنا سواسيه وقد يكون الاجنبي افضل من السعودي في قراءته التي انت قد لاتحسنها ..

رماد
27-04-2010, 08:32 AM
يارب عفوك من الاسم المستعار الذي يكشف نفسه للجميع واضح يا صاحب الشأن أن الموضوع يخصك أو أن صاحبه أوعز لك بالرد
وعلى ذكر المثل :
كاد المريب بأن يقول خذوني

من أين لك هذا الافتراء بأنني أذم الأستاذ الفاضل / عيد بن سالم أبو حسين
فصاحب القصيدة هو من ذمه وجرحه و صاحب القصيدة العصماء الشمطاء هو من وضع المقدمة التافهة ولعلمك إن كنت غائبا فالذي قال هذا الكلام السخيف ليس المذيع ولكنه الشخص الذي ألقى القصيدة وقد أحرجه من فرض عليه ذلك في مقدمة القصيدة أنا أكشفك مالك بخت يا بخيت والأستاذ عيد كما قلت سابقا أكرم من أن يكون ضحية لوصف مستهتر وهو عندنا أفضل مما ذكرت ولكن المنطق الأعوج يجب أن يحاسب عليه فاعله حتى يتأدب هو ومن لف لفه ويارب عفوك فتح عيونك واقرأ السطور جيدا حتى تعرف من القاتل ومن المقتول ومن الظالم ومن المظلوم ..لك الله يا عيد يا رجل يا طيب القلب يا نزيه .

جبل طارق
27-04-2010, 01:53 PM
طريقة قديمة ومنتهية الصلاحية لزراعة الفتنة


يكفيه ان اسمه ذكر كشيخ في اكبر محفل في ينبع
ويكفيك انك خجلت من ذكر اسمك في موقع الكتروني
وحتى عندما ترك لك المجال لاختيار اسمك المستعار للاسف لم تحسن اختياره
وارتضيت ان تكون ( رماد )
للمعلومية عيد بن سالم الرفاعي الجهني
شيخ من ناحية الذكر الطيب وشيخ بفعله المشهود
ومن شيوخ قبيلته وابرز رجالها على المستوى الاجتماعي
اما الاستاذ حميد بخيت شاعر ومعلم فاضل باخلاقه العالية وكتب داخل الصفوف الدراسية مالم تكتبه انت في المنتديات و ....... ؟


وتاكد بانك لن تنقص من قدرهما بتقمصك لدور الشر بغباء كبقية زملائك في ....



رسالة لادارة الموقع
انتقاد العمل يختلف عن انتقاد الاشخاص
وارجو ان لا تترك الفرصة لبعض اصحاب الاسماء المستعارة لتفريغ سمومها في الشخصيات العامة والمعروفة بينبع

يارب عفوك
27-04-2010, 02:33 PM
لا اريد الاطالة في الموضوع فنحن محاسبون على مانقول وانت معروف وقصدك معروف ... والله المستعان .

ذيب جهينة
27-04-2010, 03:49 PM
أخي رماد .............
الشيخ عيد سالم بن زويد علم من أعلام شيوخ جهينة
شئت أم أبيت وراعي مراجل وبيته مفتوح للكبير والصغير ومعروف ذكره بين الرجال والكل ينصاه
وضيوفة من كل مكان من المملكة ... نفسي اعرف من كلامك وين المهزلة التي تتحدث عنها
خير دليل عندما ذكر أسمة صفق له الجميع وانته تشاهد واحدث امامك وهو غير موجود في الحفل
ولكن انته مستأجر بثمن بخس وتبين احقادك الدفينه على الشيخ عيد سالم بن زويد انته ومن أستأجرك
حفظك الله يا أبو محمد من شر الحاسدين

hamad
27-04-2010, 03:57 PM
والله والذي لااله الاهو الحي القيوم رب السموات السبع والاراضين السبع مارايت مثلكم يا اهالي ينبع في المجادلة واثارة الفتن والحسد والغيبة بينكم ف لاحول ولا قوة الا با الله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل ماظهر منكم الطيب او الخير الا وتفاتنتم به وتبداء المحاسدة ف نساءل الله العلي القدير ان يصلحكم الى احسن حال

زيــن .zain
27-04-2010, 09:06 PM
أولا عيد سالم لم يغب ولو غاب عن الانظار فانه متواجد فى القلوب 00بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين أمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة 00الاية
للمعلومية فان الاستاذ عيد سالم لم يكن متواجدا فى الحفل 00وكذلك من كتب القصيدة 0وهذا دليل واضح للعيان والكل يعرف ذلك
بالنسبة لقول مقدم القصيدة بأنه شيخ من الشيوخ ففعلا الاستاذ عيد سالم شيخ غصبن عنك وعنى وعن كل حاقد
بالنسبة للمقدم نعم الرجل مدح عيد سالم بما يستحق وهذا يجوز شرعا 0ويعلم الله علام الغيوب وانا مسؤول امام الله عن هذا الكلام أن عيد سالم وكاتب الابيات ليس لديهم علم بالمقدمة 0وقالها الرجل حبا وحقيقة وواقعا فعيد سالم والنعم ومليون والنعم
ولكن يا رماد ليس الموضوع موضوع قصيدة ولا موضوع مقدم قصيدة ولكن الموضوع أبعد من ذلك يا رجل 00وهذا ظلم وقد رفعت المظلمة الى رافع السماء بلا عمد 0ولا تحسبن الله بغافل 000الاية 00رماد0اعلم بانك لو مدحت او سبيت فالامر سيان لا يعنى شيئا لا لعيد سالم ولا لكاتب القصيدة 0لانك رماد 00ورماد نكرة 00لا ذكر ولا فكر 00وعيد سالم وكاتب القصيدة ارفع قدرا 00ومثلك لا يعنى شيئا 0ارح راسك ولا تتعب نفسك فرسالتك وصلت واضحة المعالم 0اشكرك على الموضوع 0لان الدنمارك حينما سبت الرسول صلى الله عليه وسلم 0كان ذلك نصرة للرسول وللاسلام 00استاذ رماد الف شكر والف تحية وليعلم الجميع ان الاستاذ عيد سالم وكاتب الابيات 00أعظم وأجل من أن يكتب موضوع الغرض منه الحقد والحسد والغيبة والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها

برافو
28-04-2010, 12:48 AM
والله والذي لااله الاهو الحي القيوم رب السموات السبع والاراضين السبع
مارايت مثلكم يا اهالي ينبع في المجادلة واثارة الفتن والحسد والغيبة بينكم
لاحول ولا قوة الا با الله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل
ماظهر منكم الطيب او الخير الا وتفاتنتم به وتبداء المحاسدة
نساءل الله العلي القدير ان يصلحكم الى احسن حال

أبو رامي
28-04-2010, 08:15 AM
الحقيقة أن الأستاذ عيد سالم الرفاعي يستحق أن يقال عنه شيخ فهو شيخ حقيقي لا بمنصبه ولكن بفعله وتعامله وتقديره للكبير والصغير وحبه للناس جميعا دون تفريق .. ولو سألت أحدا من أهالي ينبع عن هذا الرجل لحدثك بما يثلج الصدر ويشرح الخاطر .. رجل تسبقه إليك ابتسامته وطلاقة وجهه وإشراقة محياه وطيب حديثه .

وهو من الرجال المعدودين الذين تجمع على حبهم القلوب وترتاح لمجالستهم النفوس تجده مع علية القوم محبوبا إن حضر ومفقودا إن غاب وتجده مع البسطاء والعامة بنفس القدر من المكانة والحب لا يصادق امرءا لغناه ولا يرتاد مجلسا لهدف شخصي يسعى إليه وإنما يبني علاقاته مع الناس على أساس من الحب الذي يكتنزه في صدره للجميع وقد عرف عنه الناس هذا السلوك وشاع بينهم هذا الانطباع حتى لاتكاد تجد من ينظر إليه بعين حقد أو حسد ولا من يتهمه في علاقاته بالآخرين بسوء ظن لأنها علاقات سليمة مبرأة من كل ريبة أو شك .


وإذا كان مقدم القصيدة قد أخطأ في هذا الذكر الحميد للرجل فالحمد لله على ذلك وأهلا بهذا الخطأ الذي جرى على لسانه فقد جرى بتوفيق الله سبحانه وتعالى ليتردد اسمه في هذا المحفل العظيم بذكر عطر لم يطلبه ولم يسع إليه ولكن أراده الله له كمؤشر على حب الله وحب الناس وليناله بعض ما نال المشاركين من التكريم
ولا ينبغي لمقدم القصيدة ولا لقائلها أن يعتذرا عن ذلك
بل يحمدا الله

وحتى هذا الجدل الدائر اليوم فإنما هو من تمام فضل الله على هذا الرجل ليستمر الذكر عاطرا وتبقى كلمة الحق عالية
ولرب ضارة نافعة
لولا اشتعال النار فيما جاورت =ما كان يُعرف طيبُ عَرف العود
وإذا أراد الله نشــــــــر فضيلة =طويت أتاح لها لســــــان حسود

أبو سفيان
28-04-2010, 09:50 AM
وأنا معك يا أبا رامي فيما قلت عن حبيبنا وصديق الجميع الأستاذ / عيد سالم الرفاعي ولا أرى أن أحدا ذمـّه هنا أو تعرض له بسوء ولو حدث هذا فلن نسكت عليه بل الكل أشاد به وبسيرته ونحن نقرأ مابين السطور لا يمكن أن نغفل المقاصد وأن نغض الطرف عن أهواء الحاقدين ولكن الأخذ والرد دائما يظهر الحقيقة التي يحاول البعض إخفاءها ، وما أجمل أن يتعظ الإنسان بأخطاء غيره من خلال هذا الحراك المجتمعي دون المساس بأحد فكيف نعرف الحاقد والحاسد إلا بما تفيض به كلماتهم ، وما تسطره عباراتهم ، وإلا لظل هذا في مخزون عقولهم ، ومحتوى صدورهم ، ونحن سمعنا قصيدة الأستاذ / حميد بخيت فكانت عطرا فواحا في مناسبة مبهجة ..وكما قال الأخ / أبو رامي :
( إذا كان مقدم القصيدة قد أخطأ ) فما قال إلا الحق حتى وإن كانت في غير مكانها الزمني والوقتي ..!! ولكن الدنيا لا تخلو من الحساد ممن يتصيدون الأخطاء مهما صغرت . وأما من ينادون بحذف الموضوع فهذا من حقهم ولكن المنتدى له سياسته المتفق عليها وإن مجرد انتقاد لعبارة أو موقف بسيط ليس بهذه التهمة التي تستحق أن نعاقب قائلها وأن نلجم الأفواه ولكن الردود المنطقية هي التي تعري من يجانبه الصواب ولعل المتابعين لاحظ في موضوع كتبه هذا العضو/ رماد قبل يومين يتهم فيه المجالس (بأننا نايمين في العسل ) ولم نتابع مناسبة التعداد العام للسكان والمساكن التي بدأت منذ فترة . وعلى الرغم من عدم صحة هذا الاتهام وتجنيه علينا فلم نحذف الموضوع وإنما رددنا عليه بالحجة والبرهان ببطلانه وعدم مصداقيته وبالدليل القاطع وروابط حقيقية للموضوعات ؛؛ وهذا هو دأبنا في أكثر الموضوعات التي على هذا النسق وما أسهل علينا من الحذف والشطب لكن الحقيقة هي التي يجب أن نبحث عنها حتى وإن كانت من خصومنا وألا تضيق صدورنا بمن ينتقدون حتى وإن كانوا حسادا أمثال ( رماد) وأشباهه . أما المبالغون الذين يجعلون ( من الحبة قبة ) كمن قال:


( مارايت مثلكم يا اهالي ينبع في المجادلة وإثارة الفتن والحسد والغيبة بينكم )
فهذه حساسية مفرطة تعود عليها البعض من الجامدين في تعاملهم ممن يضيق أفقهم ويجملون ولا يخصون ؛؛ فما هو نصيب أهل ينبع من موضوع كهذا مجرد انتقاد لعبارة قيلت وانتهى الأمر ، وكيف نحكم على مجتمع بكامله بهذه الطريقة الفجة المتسرعة ..إذ من الأجدى أن نكون أكثر عقلانية في ردودنا على المنتقدين في حدود ما هو متاح من الحرية وحسن التخاطب.

سامبا
28-04-2010, 11:45 AM
شكرا ابو رامي والشكر موصول للاستاذ ابو سفيان على هذا التوضيح الجميل والشافي

ذيب جهينة
28-04-2010, 04:19 PM
الحمد لله الذي لم يجعل في قلوبنامكانا للحسد للبشر وعفانا مما ابتلى به كثير من خلقه
أخواني الأعزاء لقد بحثت في معجم اللغة العربية عن كلمة رماد فوجدتها نكره لا محل لها من الاعراب لافي اللغة ولا في المجتمع .
عندما صفق الجميع لذكر هذا العلم من اعلام ينبع والذي عرفته ينبع
وقد نسى رماد او تناسى وهذا يعد من باب النكران والجحود لفضل ذلك الرجل الكريم الذي ضحى في سبيل اسعاد من يستحق السعادة( رماد )
لسنا من اؤلئك الذين يلهثون وراء الاضواء الخافته والاقلام المأجوره التي دفع لها مقدما اجرا بخسا دراهم معدوده ولكن بضاعتهم ردت اليهم
لا يا أخي فعيد سالم يده ممدوده بالعطاء والسخاء ومجلسه عامر وانته ممن اكل وشرب في هذا المجلس العامر ولكنك لم تحفظ : والكلب عرف بالوفاء

ونشكر إدارة المجالس على هذا الوضوح وهذه الشفافيه...............

ملك الإحساس
28-04-2010, 04:56 PM
رماد 000هل بحث فى أروقة وزوايا مهرجان ينبع فلم تجد مجالا للنقد الا أن تتهم الغائبين عن حضور الاحتفال 00فلو ان الاستاذ عيد سالم 00وكاتب القصيدة يريدان الظهور 000لوجدتهما فى الصفوف الامامية بحثا عن التكريم 000الا أنهما 00كانا خارج نطاق الحفل 00رغم ذلك وجت ضالتك المنشودة وأخذت تكتب ما يحلو لك 00وان كان هذا فى نظرك انتقاما فاعلم أنه قمة السخرية وقمة السفه 00وقد ضرك ما نفعك 00ليتك يا أخى انتقدت ما فيه الصالح العام 00وكتبت عن السلبيات ان وجدت فهنالك ولكنك تجلس فى صومعتك داخل أروقة السوق 00وتنتقد وتكتب 00وانت كلك مجال للنقد 000نتمنى وجود معرض للذهب والمجوهرات فى داخل السوق 000خيرا لنا مما نراه 00رماد أرح راسك 00فقد انكشف امرك وعرفت من أنت 00والحمد لله أن الامور انكشفت على حقيقتها 00وقد ظلم كاتب القصيدة 00وظلم ملقى القصيدة أما عيد سالم 000فهذا علم سواء مدحته ام لم تمدحة فامثالك لا يلزموه 000ويبقى الود وتبقى رائحة الورد ويذهب الرماد مه هبوب الرياح

سامبا
28-04-2010, 07:04 PM
يجب ان نحاسب على كل كلملة تقال او مقال يكتب
والاستاذ / عيد سالم رجل مواقف وكريم ومحبوب ومقامه عالي بين الناس في ينبع وخارجها ويستحق ان يكون اعلى من شيخ
الله يهدى الجميع لما فيه الصالح لينبع واهلها

رماد
29-04-2010, 12:59 AM
أولا أنا لن أرد على كل اسم لوحده لأنني أجزم أن معظم هذه الأسماء لشخص واحد يمثلون المعنيين بالقضية وعلى سبيل المثال فهل يعقل أن يدافع أحد الأعضاء عن غيره وهو يقول:
( ويعلم الله علام الغيوب وانا مسؤول امام الله عن هذا الكلام أن عيد سالم وكاتب الابيات ليس لديهم علم بالمقدمة 0وقالها الرجل حبا وحقيقة وواقعا فعيد سالم والنعم ومليون والنعم )

بماذا تفسرون هذا الكلام الذي نطق به العضو زين وقيسوا على بقية الردود ..
يا أوادم يا بشر أنا لم ولن أشتم عيد سالم بل رفعت من قدره وقيمته ونزهته عن المهزلة التي نصبها له من يعتقد أنه يعزه ويحرص عليه وهذا ليس موضوعنا الأساسي بل موضوعنا ولعلكم تفهمون ما أقول أن إهداء قصيدة لشخص لم يحضر الحفل وليس له علاقة بالبرنامج لا من بعيد ولا من قريب يعتبر عملا استخفافا بعقول الناس الذين يميزون الكلام ويعرفون الصادر من الوارد ..صدقوني لو أهديت القصيدة لسعادة المحافظ رئيس اللجنة العليا للمهرجان أو لرئيس الغرفة التجارية الأستاذ إبراهيم بدوي أو للشيخ عبد الله العتيبي مدير مكتب الدعوة فسنلتمس لللاهداء عذرا وسببا .. ومحبكم ( رماد) لا تتطاولون عليه بقضايا جانبية لا علاقة لها بمحور القضية لأن رماد إن كنتم تظنون فيه شيئا فهو أكثر مماتظنون وهو رماد فعلا لكن من تحته نار ستحرق زيفكم ونفاقكم ولكن سلاحي ضعيف أمام المشرفين الذين جاملوكم وأنتم تعرفونهم ولا أستطيع أن أخرج عن النص حتى وإن جاءتني الشتيمة والاتهامات اللئيمة فقد عرفت أن من يقف في صفكم لديه سلطة نافذة فلابد أن أكون على حذر وقد شممت رائحة بعد اتهامي من أبو رامي بالحسد ومجاراة أبو سفيان لصديقه في الاتهام ووصفني بعبارة ( رماد وأشباهه )
ولكن من غير قسم أنا أعرف الحق الأبلج ولن أتزحزح عن رأيي وقد لاحظتم أن أصحاب القضية والمستعارين لهم بدؤوا يرمون التهم على من ألقى القصيدة ويبرئون صاحبها وهذا أعتبره نصرا لي ولموقفي وقع فيه أغبياء الرد ومناصروا الباطل أما أخي عيد فهو منزه عن النقص ولو أحرجوه ونافقوا عليه لغرض في نفوسهم الضعيفة ولمداراة غلطتهم ووقعتهم الشنيعة وإن عدتم عدنا يامن تتكلمون بلسان واحد فقد كشفتكم من عباراتكم التافهة ونياتكم السيئة .

ملك الإحساس
29-04-2010, 03:18 AM
وليخش الذين لو تركوا من خلفهم درية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا
0اخوانى الاعزاء للامانة أقولها ونحن فى هذه الليلة المباركة وأقسم بالله على ذلك بأن مقدمة القصيدة قيلت عن حسن نية ولم تكن موجودة أصلا فى مقدمة الابيات وأقسم بالله العلى العظيم أن هذه هى الحقيقة 00والاستاذ بدر قالها لاته يعرف أن عيد سالم شيخ بافعاله واقواله 00قالها من تلقاء نفسه 00هذه هى الحقيقة ورماد هذا المزعوم لا زال يتمادى ويظلم كاتب القصيدة 0وأنا أوجه نصيحة لرماد بأن يستغفر لذنبه وظلمه لكاتب القصيدة ولعيد سالم 0وللاستاذ بدرالذى ألقى القصيدة أنا شدك الله يا رماد فى هذه الليلة المبار كة أن تقدم اعتذارك أولا لابراء دمتك أمام الله عز وجل لعله يغفر لك 0وقد أقسمت بالله العظيم أن ما حصل هو من ذات الملقى للقصيدة حبا وتقديرا للاستاذ عيد سالم ولا نعلم عن ذلك شيئا00رماد أنصحك نصيحة لوجه الله ـ أن تتسامح من كاتب القصيدة ومن من ألقى القصيدة ومن الاستاذ عيد سالم 00هذا اذا كنت تريد الاجر فالله عز وجل فى هذه الليلة المباركة وفى كل ليلة يقول هل من مستغفر فاغفر له ؟00رماد رغم كل ما حصل منك ارجو قبول نصيحتى لوجه الله تعالى 00ويكفى لف ودوران وكلمات رنانة هزيلة سئمنا منها وانت تكابر على الله وعلى الناس وليس عيبا ان يعتذر الانسان ولكن الجبن بعينه الاستمرار على الكذب

الحوت الأسود
29-04-2010, 03:08 PM
رماد فعلا اسم على مسمي وتدوسه الاقدام وفي النهاية تجري به الرياح الي مكانا سحيق
ماهي الا الاحقاد التي تحملها تلك الصدور المريضة المئوس من شفائها فكم نسمع في حياتنا اليموميه عن أناس أجمع الناس على محبتهم
وتلك المحبة من الله وحده والأستاذ عيد سالم من أؤلئك المحبوبين من الصغير قبل الكبير والحمد الله يتمتع بسمعه طيبه بين الناس
في شتئ بقاع مملكتنا الحبيبه وفي محافظتنا الحبيبة فمهما تكلم المغرضين فلن ينقصوا من حقه شئ والله واذا انته يارماد مسلط من قبل الاخرين
لكي تخدش بسمه اؤلئك الطيبين فأنت لازلت تتماشي مع رغبات من يدفع لك اكثر تكون له عبدا تنفذ طلباته وتمجد فيه ليلا ونهار وانته فوق خشبة المسرح
وكم مجدت في أناس وانته تعلم بهم علم اليقين وحين قطع عنك الامدام المالي منهم اصبحت عدوا لهم ولكن الاستاذ عيد سالم لم يكن من الذين يدفعون المال لإمثالك لكي تمتدحه ولكن هذا الرجل يمدح بافعاله التي لاتخفي على الجميع وبطيبة قلبه التي منحته محبة الناس وانت واحد من الذين مد لهم يد العون بعد الله عز وجل أتمني ان تكون فهمت قصدي وان تنظف قلبك من الاحقاد التي جعلت منك رجل منبوذ في المجتمع وان تدع الخلق للخالق
وان تعيش على ضفاف النيل خبرا لك من كتاباتك التي لن تغير شئ في شخصية محبوبة للجميع وايضا لاننسي الشاعر والاديب الاستاذ حميد بخيت
والاستاذ بدر الحبيشي فكلهم محبوبين من الجميع ولايحملون في طيات قلوبهم أحقاد مثلك للناس
والبيب بالاشاره يفهم ،،،،،،،،،،،،،، والردود خير دليل على ما اقول
من القاهرة
الحوت الأسود

جبل طارق
29-04-2010, 04:00 PM
يا أوادم يا بشر أنا لم ولن أشتم عيد سالم بل رفعت من قدره وقيمته ونزهته .




:﴿قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾ [آل عمران: 26].

صدق الله العظيم
رماد ليتك تتفرغ لرفع قدرك وتنزيه نفسك

وبالمره بطل تروح حفلات ( بلكونه ) وكل همك تشيل كرسي لاصحاب الكاش
كنت احترمك وبعد ان رأيتك تحمل شارة كابتنية حزب التطبيل المشهور في ينبع
غسلت يدي منك سبع مرات احداهن بالتراب :cool:


وعلى طاري المشيخة الان يا رماد ممكن تصير شيخ عن طريق الغرفة انضم للمهنين وطالب بلقب ( شيخ الحمالين )
وبعدين حمالين مميزة متى ما حبيت تغير حرف اللام وتقلبه راء حسب طبعا ظروف الحفلات بيكون لايق عليك ;)

ملك الإحساس
29-04-2010, 05:22 PM
أف أف أف معقول 00خليك جبتها لنفسك يا رماد 00كنت محترم فى صومعتك 0000وخرجت من عشها الحمقاء والحمق داء ليس له دواء 000000كنت فى صومعتك تلتقط رزقك ايش نقزك 00أف أف أف
00اللهم لا شماته 000000ولكن أراد ربك الله أن تنكشف امام الملا000اللهم لا شماته 000
معقول فيه ناس كذا 00حقد وحسد يا لطيف الطف يارب
كنت محترم يا رماد تطبل وتصفق 00لمن استخدموك 0وبكل سخرية 000ّّّّ
اللهم لا شماته 00ولا تحسبن الله بغافل 0نصيحة لوجه الله انتبه لنفسك وصحتك 00شايف 0000ضحكت الناس عليك بسبب الغطرسة والغرور 0000رماد من تواضع لله رفعه 00ومن خضع للبشر اذله الله رب العالمين 00وخليهم ينفعوك الذين كانوا يصفقون لك 00

لا ننسى ان نشكر ادارة المنتدى الراقى اللتى تركت الموضوع ليعرف الجميع من هو رماد 0الف شكر ابا سفيان الف شكر ابا رامى الواجهة الامامية للبلد وكذلك ابا سفيان الواجهة البحرية للبلد اطال الله فى اعماركم 00

رماد
29-04-2010, 08:07 PM
يا مطبلين للباطل ويا عميان عن الحق أصلا أنا لن أرد على سفاهة السفهاء ومن يستخدمون الألفاظ البذيئة وكلهم من أصل واحد ويصبون في نهر واحد مع تغير الألوان الباهتة أنا الذي كشفتكم وعرفت بلسان من تتكلمون اخرجوا منها فأنتم لا تميزون بين النقد والهرطقة وأتحداكم أن تعرفوا معنى هذا الكلام وأما من يشك في فلان وعلان ويلمحون فهؤلاء صغار في عقولهم كبار في أجسامهم وأحلامهم المريضة رماد لكم بالمرصاد حتى تنساقون للحق ولا يمكن أن أتنازل عن موضوعي إلا أن يتكلم صاحب القضية نفسه أو يراد بي شرا من أهل السلطة ،، أما أن يوكل ملك الإحساس ليتكلم بلسانه فهذه غير مقبولة على الرغم انني مرتاح لكلامه وهدوئه في رده الأول وكدت أن اجاريه لولا أنه غير توجهه عندما انساق للمطبلين أهل الزيف والضلال ولا أريد أن أطول عليكم هيا اسمعوا باختصار :

لو أن من ألقى القصيدة قال ( هذه القصيدة مهداة للأستاذ المحترم / عيد بن سالم الرفاعي لكان خيرا فعل ) وهناك فرق بين هذه العبارات المنطقية الواقعية وبين أن يصفه ( بشيخ من شيوخ جهينة) فما علمنا ولا سمعنا أن هذا الرجل الفاضل رضي لنفسه أن يوصف بهذا الوصف ولا هو بحسن خلقه وطيبة قلبه وسماحته وعفة لسانه يرضى أن يأخذ مكان غيره لمجرد أهواء في نفس من سولت له نفسه الخروج عن النص وهو أي الأستاذ عيد لن يقبل أن يكون محل انتقاد بسبب هذه التفاهات والمهزلة التي صنعت بأيدي جاهلة لا تفرق بين ما يقال وما لايقال وأنتظر ردا واضحا باسم من يعنيه الأمر حتى أقرر وأتنازل عن المرافعة ضد محامين الغفلة .

عاشق عيونك
29-04-2010, 08:24 PM
يا جماعه الرجل رماد لم يغلط في حق من تتكلمون عنه .. واستغرب هجومكم عليه وواضح فعلا ان من يرد عليه شخص واحد بكذا إسم.

ما الوم اعضاء المنتدى اللي يتركوا المنتدى او فتره ما يشاركوا .

اتمنى من ادارة المنتدى عدم ذكر اسماء بالاساءه لها .

والله من وراء القصد

برايد
30-04-2010, 02:09 AM
يا ناس ويش هذا الكلام
بينكم شئ تواجهوا بعيد عن المنتدي
ويش هذه الفضائح عن اهل ينبع قال شيخ وانا ارى الاستاذ افضل

ملك الإحساس
30-04-2010, 03:34 AM
رماد 000للمعلومية 00الرجل الذى ألقى القصيدة رجل على أبواب التخرج 0رجل يحضر الماجستير فى الادب العربى 0هو الاستاذ بدر الحبيشى عسى الله يوفقه ويرعاه
وأنت يا رماد لا زلت فى الروضة تلعب مع الاطفال 00وبيدك دراجة ثمنها تسعون ريالا فقط لا غير 000شتان بين هذا وذاك
لا تتطاول على أهل العلم والآدب الرفيع 00الرجل من خيرة الشباب المثقف 00وريح راسك لن ينافسك وهذا ما كنت تخشاه 00الرجل متفرغ لطلب العلم والآدب00000 وأنت متفرغ لطلب قلة الادب 000ونتمنى أن نرى فى الاعوام القادمة وجيها شابة من أبناء ينبع المثقفين الذين لديهم القدرة على تقديم فقرات باسلوب عصرى متجدد 0 لاننا 0بصراحة سئمنا من التكرار

النهر الخالد
30-04-2010, 03:48 AM
الأخ رمــــــــــــــــــــاد فعـــــــــــــــــــلا أنت ألى أسم على مسمى ففي كلامك هذا اثارة للفتن والقيل والقال فما للك من تلك الزوعبة الصبيانية التي تنتهك بها هذا الرجل الفاضل /عيد سالم بن زويد الرفاعي الجهني فهو شيخ من شيوخ جهينه شائت ام أبية فهو ليست شيوخ المشالح وانما شيخ بطيبه واخلاقه العاليه وتواضعه مع الصغير والكبيروغيــــــــــــــــر ذلك فمهما كتب قلمي في أستاذنا الفاضل فلن أوفيه حقه ...........
والفتتة أشد من القـــتل فا اتقي الله فيما تكتب .............فهذا الرجل لا يستحق منك هذا


رسالة الى الاستاذ الفاضل(عيد بن سالم)أتمنى ان يقراها

اذا أتتك مذمة من ناقص ..........فهي شهادة لك بأنك كامل

smaart
30-04-2010, 02:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في البداية أشكرك يارماد على هذه الاطروحة والتي لم أستطيع أن أفك الغاز هذا الطرح الغامض والذي لا يفيد أحد وإنما هي مجرد أحقاد وأمور بين أناس ليس لنا فيها علاقة وليس فيها أي فائدة مرجوه من هذا الطرح المدعوم والذي أتوقع إنك مجبور عليه في نقله بهذه الصورة التي هي في أعين المقربين لديك فكنت أنت الضحية في هذا الاسلوب الحاقد


أخي الكريم وضعت نفسك في متاهه كبيرة لا تستطيع التبرير والتوضيح


رماد لماذا كتبت ولماذا أتت الردود بهذا الحجم الكبير والاسقاطات الغريبة في الردود


وأنت تقول لم يفهم أحد أو لا اريد أن انزل في الحديث على أحد


ياأخي أنت غريب ما لك ولعيد سالم الرفاعي ما لك وحميد بخيت ما لك وبدر الحبيشي


أهم فعلوا بك امراا يضرك أو رموك بكلام في القصيدة أو في المقدمة


لماذا هذا ألم أقل لك أنك وقعت في شر أعمالك


وإذا استغربت من قولهم في عيد سالم الرافاعي


فما ردك على أناس يترززون في المنتديات ويقولون لنا أتى الشيخ وذهب الشيخ وفعل الشيخ ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن لان عيد سالم ليس لديه مال ولكن عنده ما ليس عند كثير من الناس الطيب والجود والقلب الخالي من الاحقاد


كذلك الرجل لم ؟؟؟ ولم ؟؟؟ ولم
كباقي الناس


ولم يتستر بالدين ؟؟؟؟؟؟؟



لاأريد أتحدث يا رماد في ينبع بالتحديد عن أناس وصلوا الى مكانة في مجتمع ينبع بسبب تلميع الناس لهم لولا امواله


ولعلي أستشهد بقول الشاعر


رجل ترزه فالمجالس مبادئه ورجل فلوسه بالمجالس ترزه


عيد سالم الرفاعي


لا عليك من هؤلاء الاقزام الذين لا يستطيعون أن يواجهوك فيتخفون خلف اسماء هم صفات لهم


بدر الحبيشي


لا فض فوك


لا عليك من أعداء النجاح فأنت كبير أستاذي بدر وفكرك ورقي أسلوبك لا يختلف عليه اثنان


حميد بخيت


استمر فأنت المثقف والاديب المميز والمبدع
رماد اسال الله أن يهديك ويرشدك الى الطريق الصحيح


تقبل مروري

ملك الإحساس
30-04-2010, 05:18 PM
رماد 00ستبقى راكبا ظهر حمارك 00وتنافس ولكنك ستبقى تلهث فى أخر صفوف المتسابقين 00وأنت تشير الى حمارك 00وقد رمى بك فى مهاوى ريح 000أهنئك على حمارك وفعلا 00لائق عليك الحمار 000أرجو لك الهداية وترك الغطرسة 00فقد صفقوا لك وأولهم حمارك المزعوم 00سلام مربع للحمار يا رماد 00وخليه ينفعك 00وغدا لناظره قريب 00خليه يقرأ عليك 00عسى تهتدى بأمر المولى عز وجل

صادق
30-04-2010, 06:41 PM
رماد ينكر أن عيد سالم شيخ من شيوخ جهينه لأنه يحقد عليه !

رماد يجرح علم من أعلام ينبع وشيخ من شيوخ جهينة عيد سالم لأنه يحسده حسد دفين !

رماد يخدش بسمعة الرجل الطيب عيد سالم !

رماد ينتهك سمعة عيد سالم شيخ من شيوخ جهينة !

رماد يتطاول على بدر الحبيشي وهو من أهل العلم والأدب الرفيع وخيرة الشباب المثقف !

هذه العبارات كلها تتهم رماد بأنه يهاجم الرجل الطيب عيد سالم أو الرجل المثقف الخلوق بدر الحبيشي ولو صدقنا الذي كتب فإننا سوف نلغي عقولنا وننضم الى قائمة الذين لا يفهمون .

رماد لم يقول شيئا من هذا ولم ينطق بكلمة واحدة وأتحدى أي واحد يقدم لي عبارة واحدة كتبها رماد يسب فيها الأستاذ عيد أو الأستاذ بدر
بالعكس هو دافع عن الأستاذ عيد الذي زج صاحب القصيدة باسمه بدون داعي

وبدر لم يذكره رماد وانما ذكره أحد المدافعين عن صاحب القصيدة ( يمكن صاحبها ) عندما قال أن صاحب القصيدة لم يكتب هذا الكلام ولكنها زيادة من بدر وهذا الكلام لا يدخل العقل فنحن نعرف أن مقدم القصيدة نائب عن كاتبها ولا يمكن أن يقول شيئا لم يأمره به صاحب القصيدة هذا شئ بديهي

أيها السادة
لم نقرأ أن واحد من المدافعين يذكر أن رماد انتقد صاحب القصيدة بينما الموضوع كله أنه انتقد صاحب القصيدة بكل صراحة
هل تعلمون ما هو السبب هذا التجاهل وتحويل الكلام ؟
السبب أن عيد سالم رجل محبوب ومعروف وكل الناس سوف يدافعون عنه ولذلك أراد أن يحول أنظار الناس عن السبب الأصلي وهو انتقاد القصيدة وصاحبها الى سبب واهي غير موجود وهو التعرض لعيد سالم حتى يضمن وقوف الناس معه
وهذا يدل أن كل هذه الأسماء المستعارة هي لرجل واحد يمكن أن يكون هو صاحب القصيدة لأنه لا يتصور أحد أن كل الأعضاء الذين كتبوا لم يفهموا الموضوع
وأنهم كلهم يرددون رماد يسب عيد ورماد يتهجم على عيد ورماد ينكر أن عيد شيخ وكله كلام فاضي ما قاله رماد ولكن صاحب القصيدة يريد أن يجمع الناس ضده ولا يستطيع أن يجمعهم لو قال أن رماد ينتقد صاحب القصيدة لأن الناس سوف ينفضون عنه ويصبح وحيدا

اثنين فقط دافعوا عن عيد دون أن يتهمان رماد بشئ أبو رامي وأبو سفيان والحق أنهم لم يدافعون عنه لأنه لا يوجد أحد اتهمه بشئ ولكنهم استغلوا الموضوع بذكاء ليذكرون محاسن الأستاذ عيد مادام الفرصة جاءتهم على حدهم وعيد يستاهل

أما البقية فإنني أتحداهم مرة ثانية أن يذكروا شيئا قاله رماد في عيد ينقص من حقه واتحداهم أن يرجعون للموضوع الأصلي من قريب أو بعيد وهو أن رماد انتقد صاحب القصيدة وهو الموضوع ألأصلي
فهل يعودون إليه ؟ لا أظن ذلك لأن ذلك ليس في صالحهم

أما شغلة مصر والمسارح والملاهي فهي لا تهمنا ولا تغير من الموضوع شبئ ولا دخل لها في الموضوع ولكنه كلام يقصد منه التهويش والتخويف وأننا عرفنا رماد وسوف نفضحه وذلك للضغط عليه وترك الموضوع

وأقول لرماد ما عليك فيهم .. الغلط غلط وصاحب القصيدة أخطأ أما عيد فلم يتعرض له أحد بشئ والناس كلها تعرفه وأتمنى أن لا يصدق من يقول له أن رماد قد سبه أو شتمه فالموضوع قدامنا وليس فيه شئ من ما يقولون وكذلك بدر
ارجعوا للموضوع وتأكدوا ولا تكونوا كالذين يحرفون الكلم عن مواضعه