المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علوية منقل: تخصصت في تقديم الوجبات المدرسية بينبع



ناجي قروان
17-11-2009, 12:08 PM
علوية منقل: تخصصت في تقديم الوجبات المدرسية بينبع

http://rcy/images/news/mms-4775.jpg
ينبع: الندوة
كان اقتراب علوية منقل من أخيها هو النافذة التي أطلت منها على مجال عمله في تأمين الوجبات الغذائية للمدارس, ولم تكن تدري أنها ستتبع خطاه في يوم من الأيام، حتى شاركت في إحدى الدورات التدريبية المتخصصة في إدارة المشاريع والتي ينظمها البنك الأهلي ضمن برامجه لخدمة المجتمع ، فبعد مشاركتها في دورة (كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل؟) ، أسست مشروعها الخاص في ذات المجال.
وتشير علوية الى إن فكرة المشروع الأساسية اقتبستها من أخيها والذي وقف بجوارها وساعدها منذ البداية ، إلا أنها لم ترغب في خوض مجال العمل التجاري وتتخصص فيه دون أن تكون قد ألمت بقواعده وأسسه ، لذا أصرت على الالتحاق بهذه الدورة المتخصصة في المشاريع الصغيرة لتتمكن من الإلمام بالأسس العلمية الصحيحة لتنفيذ المشاريع التجارية وإدارتها.
وتضيف المنقل (بعد الانتهاء من الدورة التدريبية تبلور الشكل النهائي للمشروع، خاصة بعد أن قمت بعمل دراسة الجدوى له، فتوجهت بعد ذلك إلى الجهة المسئولة عن تأجير المقاصف وبدأت في استكمال الإجراءات الرسمية المطلوبة لذلك، وأخذت في البحث عن المدارس المناسبة لتوقيع العقود معها).
واليوم ولله الحمد تعد علوية مثالاً يحتذى به في مجال المشاريع الصغيرة بعد نجاح تجربتها وخوضها لمجال العمل التجاري، حيث تم عرض تجربتها على وزير العمل والشؤون الاجتماعية معالي الدكتور يوسف العثيمين والذي عبر عن إعجابه بفكرة المشروع وترحيبه بمثل هذه المشاريع الهادفة التي تفتح مجال وفرص عمل لعدد من فتياتنا وتحولهن إلى طاقات منتجة بالمجتمع، وثمن الدور الذي يقوم البنك الاهلى التجاري في هذا المجال ضمن مسؤوليته الاجتماعية.
وعن بداياتها تقول المنقل : كان لدورة البنك الأهلي التجاري دور كبير في نجاح مشروعي فالبنك دعمني بتقديم العلم و المعرفة المتخصصة التي كنت احتاج إليها، وكما ساعدني في تسهيل الحصول على الاستشارات التي كنت احتاج إليها في المراحل المختلفة للمشروع ،و كان أبرز مااستفدته من الدورة هو دراسة جدوى للمشروع والتحليل والتصميم والتخطيط المالي. وقد ألهمها نجاح مشروعها إلى تطويره من خلال إنشاء مخبز خاص للمدارس يجهز الوجبات المدرسية